أيام عطلة يوم التأسيس في السعودية 2023 رسميا

علم السعودية - توضيحية

أيام عطلة يوم التأسيس في السعودية 2023 رسميا، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023، اعتماد يومين إجازة في شهر شباط/فبراير المقبل بمناسبة يوم التأسيس الوطني.

أيام عطلة يوم التأسيس الوطني

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن يوم 22 فبراير المقبل، سيكون عطلة رسمية لكافة القطاعات العام والخاص وغير الربحي بمناسبة يوم التأسيس.

وأشارت إلى أن المشمولين بأحكام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية يكون يوم الخميس الذي يلي يوم التأسيس عطلة، بناء على المادة (128) من ذات اللائحة.

Fn0aMdGWIA0fZIL.jpg

أيام عطلة يوم التأسيس في السعودية 2023

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، أن يوم 22 فبراير القادم إجازة رسمية بمناسبة يوم التأسيس، وكذلك يوم 23 فبراير

جاء ذلك في تغريدة أعاد نشرها من حساب وكالة الأنباء الرسمية واس ، مشيرة إلى أن 22 فبراير يوم التأسيس عطلة رسمية لكافة القطاعات العام والخاص وغير الربحي.

وتابعت الوكالة، أن الإجازة أيضا تشمل يوم 23 فبراير للمشمولين بأحكام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بناء على المادة (128) من ذات اللائحة.

ما هو يوم التأسيس الوطني في السعودية

ويعد يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي تستحضر فيه المملكة قيادة وشعبا مسيرة 3 قرون مضت وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والِّسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة تواصل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد