دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 2023 - دعاء نص رجب 1444

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 2023

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 2023 - دعاء نص رجب 1444- ميز الله سبحانه وتعالى أيام على أيام وشهور على أخرى يستحب فيها العبادة ومن هذه الأيام  الليلة الخامسة عشر من شهر رجب 2023، لجميع المسلمون في كافة الدول العربية والإسلامية، وذلك بعد الإعلان رسميا عن بدء شهر رجب يوم الاثنين 23 يناير 2023، في معظم الدول العربية.

وتصدر البحث عن دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 1444، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، إذ سوف تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي كافة الادعية لجميع متابعيها، لنيل الاجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضاً/ متى ليلة الخامس عشر من شهر رجب 1444 - ليلة النصف من رجب 2023

موعد ليلة الخامس عشر من شهر رجب 1444

ويذكر بأنه تم تحديد موعد ليلة الخامس عشر من شهر رجب 1444 وفقاً للتقويم الهجري، في مختلف الدول العربية والإسلامية التي بدأ فيها شهر رجب يوم الاثنين 23 يناير 2023، فإنه سيكون يوم يوم الاثنين 6 فبراير 2023.

وبعد استطلاع رؤية هلال شهر رجب، بدأ يوم الإثنين 23 يناير 2023، أول أيام شهر رجب، ووفقاً للحسابات الفلكية التي أعدها معهد الفلك فإن مدة عدد أيام شهر رجب 1444هـ 29 يوماً، حيث يكون آخر أيام شهر رجب فلكياً هو يوم الإثنين الموافق 20 فبراير 2023.

وينتظر المسلمون ليلة الخامس عشر من شهر رجب 2023، التي توافق يوم يوم الاثنين 6 فبراير 2023، حيث يحرص هؤلاء على العبادة والتقرب إلى الله، حيث يريد المسلمون في هذا اليوم، الدعاء لأحبائهم وأهاليهم، إذ تعد هذا من ضمن السنن النبوية التي اتبعها المسلمون ليلة شهر رجب.

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 2023

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 2023:"رجب يا شهر يتضرع نصف شهر، أعوذ بالله من كل ضيق قلبي، والكلام الذي ابتلع، والشعور بلا التذمر أو التفاهم".

دعاء نص شهر رجب 1444:" اللهم اغفر لنا بشهر رجب ولا تجعله ينتهي بدون أن تنقي ذنوبنا وتبعد عنا شرور ايامنها، وان تنعم علينا من فضلك يا الله، يارب برحمتك أن ترحمنا في رجب وان ننال كل الخير والرحمة والمغفرة والثواب يارب العالمين".

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب: “اللهم اغفر لنا بشهر رجب ولا تجعله ينتهي بدون أن تنقي ذنوبنا وتبعد عنا شرور ايامنها، وان تنعم علينا من فضلك يا الله، يارب برحمتك أن ترحمنا في رجب وان ننال كل الخير والرحمة والمغفرة والثواب يارب العالمين".

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب: “بارك الله لنا ولكم في شهر رجب وشعبان حتى قبول شهر رمضان ، وأعاننا الله على الصوم والقيام بالأمور، وحفظنا ربنا من لساننا وبصرنا، ولا تجعله يشعر بالجوع والعطش".

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 2023:"اللهم يا رحيم يا رحمان باركنا لنا في رجب ووبارك لنا شعبان، لقد بلغنا شهر رمضان الكريم، وأعنا على الصوم والصلاة، يا عزيز يا قهار يا قوي غفرانك أملي من عملي، ورحمتك هي الذي دوما أوسع من ذنوبي، إن خطيتي كانت أعظم عليك غفرانك أعظم من ذنبي الشخص".

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب :"اللهم أنزل علينا وعلى عبادك الصالحين رحمتك من السماء وانزلها لنا على قبور المسلمين اجمعين، واغفر يا ربنا لهم ولنا ذنوبهم التقصير، وتجاهلهم، وبرد أرضهم. برحمتك بدلاً من عدلك".

دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 1444:"الحمد لله رب العالمين لأن هناك قلبًا ينبض، وعين واحدة ترى النور، ويد واحدة باستطاعتها أن تلوي كل شيء، وبها نتحمل احتياجاتنا من دون مساعدة".

ويتمثل شهر رجب أهمية كبيرة عند المسلمين بسبب حدوث معجزة الاسراء والمعراج وهي الرحلة من مسجد الحرام بمكة المكرمة الى المسجد الأقصى في  القدس  امام المعراج هو الصعود الى السماوات السبع.

ويعد شهر رجب الشهر السابع من السنة القمرية أو التقويم الهجري ويقال (رجب الرجل الأسد) أي هابه وخاف منه، وهذا الشهر من الأشهر الحرم ويمثل أهمية بالنسبة للمسلمين لحدوث معجزة "الإسراء والمعراج".

دعاء نص شهر رجب 1444

دعاء النص من شهر رجب 1444 - حيث يستحب الدعاء في مثل هذه الأيام وفي مثل هذه الشهور، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لابن عباس رضي الله عنهما: (إِذَا سَألْتَ فَاسأَلِ الله، وإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ باللهِ ) ويدل هذا الحديث على وجوب اللجوء إلى الله تعالى، وعدم إدخل أي شخص غيره عز وجل في الدعاء أو الاستعانة به فالمسلم يجب أن يقتنع بأن الخير والشر من عند الله تعالى، والنفع والضر لا يملكهما سواه.

وفيما يلي بعض الأدعية المستحبة في ليلة النصف من شهر رجب:

- اللهم باركنا في رجب وشعبان، لقد بلغنا شهر رمضان الكريم، وأعنا على الصوم والصلاة وحفظ ألسنتنا.

2- يا الله غفرانك أملي من عملي ورحمتك أوسع من ذنوبي والله إن كانت خطيتي أعظم عليك غفرانك أعظم من ذنبي الشخص الأسمى (بعد كل صلاة) لن يكشف الله له يوم القيامة سلوكه القبيح، ولن ي فتح كنبة لسلوكه السيئ.

3- اللهم أنزل رحمتك من السماء على قبور المسلمين في كافة جوانب العالم، واغفر لهم ذنوبهم التقصير، وتجاهلهم، وارحمهم، وبرد أرضهم. عاملهم برحمتك بدلاً من عدلك.

4- الحمد لله لأن هناك قلبًا ينبض، وعين واحدة ترى النور، ويد واحدة تلوي كل شيء، وتجعلنا نتحمل احتياجاتنا دون أي مساعدة.

5- يا الله ذوق قلب حبيبي بمغفرك وحبك الحلو. تعال معي مع شفقتك.

6- اللهم استغفر الله عن كل حق، وهذا سبب لتقليل الرجاء، والعودة لـ الدعاء، وتكرار الكوارث، والهموم المتزامنة، وتكاثر الحزن ، ونستغفرك في كل مرة لا نذكرك فيها.

7- يا سيدي، عندك عبيد ينتظرون البشرية، وهم ينتظرون البشرية، وهناك عبيد يشفيونهم، ومؤمنون يرجون أن ترحمهم، فرحمهم.

ويعد الدعاء من أسباب نزول رحمة الله سبحانه وتعالى على الأرض ودفعه للبلاء عن العباد، فلا يرد القضاء سوى الدعاء، وعلى البعد الإكثار في الدعاء في كل الأوقات والسراء والضراء، والمنافقون يلجئون للدعاء وقت الشدة فقط، وعندما تزول ينصرفون.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم عبر وكالة "سوا" هذه المقالة الدينية التي جاءت تحت عنوان: دعاء الليلة الخامسة عشر من رجب 2023 - دعاء نص رجب 1444.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد