العالول عن زيارة "بلينكن": لم يعد لدينا ثقة بالسياسة الأميركية

نائب رئيس حركة فتح محمود العالول

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023، إن القيادة الفلسطينية لم يعد لديها أي ثقة أو أمل بالسياسة الأمريكية، التي لا تهتم إلا بحماية الاحتلال الإسرائيلي ودعمه.

وأضاف العالول، خلال حديث مع إذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا" قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى رام الله ، أن زيارة بلينكن المرتقبة اليوم إلى فلسطين، جاءت عقب اتخاذ قرار بضرورة مواجهة جرائم واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني التي زادت حدتها في الآونة الأخيرة.

وأشار، إلى أن قرار القيادة الفلسطينية الذي خرجت به من اجتماعها الأخير، بأن هذا الوضع لا يمكن القبول باستمراره ولابد من تغيير المعادلة تجاه الاعتداءات، دفع بعض دول العالم إلى الضغط عليها من أجل التراجع عن هذا القرار والبحث عن حلول أخرى.

ولفت العالول، إلى أن اليوم سيكون هناك اجتماع للقيادة الوطنية العليا للمقاومة الشعبية من أجل متابعة تفاصيل اعتداءات المستوطنين على المواطنين الذين يسيرون عبر الطرقات بين مدن الضفة الغربية، وعليه سيبدأ اعتصام مفتوح في الخان الأحمر المستهدف من قبل الاحتلال، بدءًا من اليوم.

ونوه، إلى أن جبل المكبر في القدس ، سيشهد إضراباً عامًا، احتجاجًا على تصاعد عمليات هدم المنشآت والبيوت، بناءً على قرارات الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد