بالصور: مقتل قيادي بارز في تنظيم "القاعدة" باليمن

سيارة حسان الحضرمي القيادي في تنظيم القاعدة

لقي قيادي بارز في تنظيم "القاعدة"، اليوم الثلاثاء، مصرعه إثر غارة جوية شنتها طائرة من دون طيار أمريكية خلال الساعات الماضية، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة مأرب إن طائرة من دون طيار أمريكية قصفت بغارة سيارة صغيرة كان يستقلها القيادي في "القاعدة" الملقب بـ "حسان الحضرمي" وشقيقه لحظة توقفهما في محطة وقود بمنطقة الصمدة بمديرية وداي عبيدة شرق مدينة مأرب.

وأضاف المصدر أن القيادي الحضرمي يعد أبرز خبراء المتفجرات في تنظيم "القاعدة"، ولقي مصرعه مع شقيقه الذي يعمل مرافقاً شخصياً له.

وأشار إلى أن عملية الاستهداف هي الثانية خلال نحو شهرين، إذ نجا القيادي بتنظيم "القاعدة" الحضرمي، في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، من قصف مماثل استهدف منزلاً كان يسكنه في منطقة حدباء آل عوشان بمديرية الوادي شرق مدينة مأرب.

وسبق أن نفذت طائرات درونز أمريكية عمليات استهداف قيادات وعناصر في "القاعدة" بمحافظة مأرب اليمنية، بينها غارة جوية في منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2020، أسفرت عن مقتل عنصر من التنظيم في مديرية الوادي، وذلك بعد أيام من قصف جوي مماثل استهدف سيارة على متنها عنصران من "القاعدة" في المديرية ذاتها.

Fnup27gWIAEuks4.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد