بالفيديو: مرض الفنان خالد الرفاعي

الفنان خالد الرفاعي

كشف الفنان خالد الرفاعي عن مرضه مساء اليوم الاثنين 30 يناير 2023 وذلك خلال لقاء له مع برنامج يا هلا الذي يبث على قناة روتانا خليجية، وسط تفاعل كبير من جمهوره ومحبيه الذين دعوا له بتمام الصحة والعافية.

مرض الفنان خالد الرفاعي

وقال الفنان خالد الرفاعي إن مرضه يتمثل في نقص الأكسجين وذلك بحسب ما أبلغه به الأطباء في مدينة الملك فهد الطبية ، حيث أن هذا المرض أصيب به بسبب التدخين إذ كان يدخن يوميا قرابة 80 سيجارة.

وأضاف :" في بداية الأمر ذهبت إلى مستشفى خاص ولا أريد أن اذكر أسمه ، حيث أبلغني الأطباء بأنني مصاب بمرض السرطان ، وبعد إجراء "خزعة" تبين أن كلامهم غير صحيح ، إذ أنني مصاب بمرض نقص الأكسجين ، حيث أصيب أحيانا بنفضة لا أشعر بها وذلك نتيجة عدم وصول الأكسجين إلى الدماغ".

ما هو مرض نقص الأكسجين

يعبر نقص التأكسد عن انخفاض إمداد خلايا وأنسجة الجسم المختلفة بالأكسجين عن المستويات الفيسيولوجية الطبيعية بالرغم من كفاية النضح الدموي للأنسجة، وتتعدد انماط نقص التأكسج لتشمل نقص التأكسج بنقص الأكسجين، نقص التأكسج بفقر الدم، نقص التأكسج الدوراني، نقص التأكسج بالتسمم النسيجي وتم تصنيفها تبعاً لعواملها المسببة.

الوسط الفني جاحد

واشتكى الفنان خالد الرفاعي من تجاهل زملائه في الوسط الفني بكلمات مؤثرة.

وقال الرفاعي :" الوسط الفني اللي احنا عايشين فيه تراه جاحد ثم جاحد ثم جاحد" وتابع : " يعني أنا مريض الآن وغيري كثير من الفنانين ما أبغى تتصل بي مجاملة ، ترا اللي فيني اليوم من نقص الأكسجين وتعبي ما أدعي على أحد بس هيجيك يوم وتتعب وتحتاج من يقول لك آلو كيف حالك غير عيالك".

وتابع : " الناس اللي اشتغلت معهم مو أنت خلصت خلاص أنت ما عاد نبغاك " . وأضاف : في أجيال جديدة وحنا نكون كراسي بس احتفظ يا أخي بالكرسي خله موجود، لكن كلمة والله هذولا قدامى ما عاد نبغاهم ".

ولفت إلى أن معظم من يستغني عن الفنانين القدامى ، هم المنتجين وبعض القنوات ، متسائلاً : " الشباب الجديد اللي عمره 20 ولا 30 ما له أب ولا جد ؟! في ممثلين كبار يلعبون هذه الشخصيات" .

وأضاف : " الفنان علي المدفع الآن ما يشوف يعتبر ضرير هذا هو شغال والوحيد اللي مشغله فيصل العيسى في شباب البومب" .

وطلب "الرفاعي" أن يكون هناك التفاتة للفنانين القدامى وتقديرهم ، وأن يكون هناك نقابة للفنانين ويوضع بها صندوق لجمع الأموال من أعمال الفنانين لمساعدة من يمرض أو يحدث له ضائقة .

المصدر : وكالة سوا - موقع المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد