بالصور: تفاصيل زيارة بعثات دبلوماسية لتجمع الخان الأحمر المهدد بالهدم

جانب من زيارة بعثات دبلوماسية لتجمع الخان الأحمر المهدد بالهدم

زار ممثلو الاتحاد الأوروبي وبلجيكا والبرازيل والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والبعثات ذات التفكير المماثل، اليوم الإثنين 30 يناير 2023، التجمع الفلسطيني في الخان الأحمر للاعراب عن قلقهم من خطر الهدم الذي يواجه التجمع. كما تدعم فنلندا أيضًا البيان أدناه.

وشارك رؤساء بعثات وقناصل ودبلوماسيون في زيارة نظمتها المنظمة الغير حكومية الإسرائيلية B’TSelemبيتسيليم إلى قرية الخان الأحمر البدوية الفلسطينية. يتعرّض التجمع السكاني المذكور، الواقع في المنطقة (ج) في الضفة الغربية، لخطر الهدم من قبل السلطات الإسرائيلية منذ عدة سنوات.
 
وتم استنفاذ السبل القانونية لمنع هدم القرية ومن المقرر أن تقدم الحكومة الإسرائيلية خططها في 1 شباط استجابةً لالتماس قضائي يطالب بهدم القرية.
 
يشار إلى أن الخان الأحمر هو موطن لـ 38 عائلة فلسطينية وهو أيضًا موقع لمدرسة ممولة من المانحين تخدم خمسة تجمعات محلية في المنطقة المحلية. قد يرقى هدم القرية وما تلاه من إخلاء لسكانها إلى حد التهجير القسري بما ينتهك المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة.
 
ولقد عمل المجتمع الدولي لسنوات عديدة على ثني السلطات الإسرائيلية عن المضي قدماً في عمليات الهدم المقترحة. وقد كانت زيارة اليوم فرصة لإعادة التعبير عن مخاوفنا، حيث تتسبب عمليات الإخلاء والهدم في معاناة لا داعي لها. إننا نحث إسرائيل على وقف مثل هذه الأعمال.

7.PNG
xm09.jpg
3.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد