"التربية والتعليم" تنظم وقفة دعم وإسناد لأهالي الخان الأحمر يوم غدٍ الثلاثاء

قرية الخان الاحمر

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، اليوم الإثنين، بأنه سيكون هناك اعتصام مفتوح يوم غدٍ الثلاثاء في قرية الخان الأحمر رفضاً لمحاولات الاحتلال لتهويدها وترحيل الفلسطينيين منها، بما فيهم طلبة المدارس، وعمليات هدم لمؤسسات تعليمية.

وقال الخضور في مقابلة له على إذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا، بأنه سيتم زيارة الخان الأحمر غداً لمتابعة أحوال الطلبة والمسيرة التعليمية عقب الانتهاكات الواضحة في القرية، وسيكون هناك وقفة تضامنية بمشاركة عدد من المدارس وهيئات إدارية من مديرية ضواحي القدس وطاقم المدرسة، بالإضافة لدعوة هيئة الجدارللمشاركة فيه. 

ولفت إلى أن حجم اعتداءات الاحتلال على المسيرة التعليمية تصاعد مؤخراً، حيث نشهد بشكل يومي ما لايقل عن 10 اعتداءات على العملية التعليمية، مضيفا أن هناك مناطق تتعرض دوما للانتهاكات مثل جنوب نابلس ، مسافر يطا، المدارس في القدس وعدد من المناطق الأخرى.

 وأشار الخضور إلى أن غالبية الاعتداءات على المدارس والمسيرة التعليمية تكون بوجود الطلبة في المدارس، مشيرا إلى تخوفه من زيادة وتيرة هذه الاعتداءات في ظل سماح حكومة الاحتلال للمستوطينين التعدى على الفلسطينيين. 
 

وأكد الخضور أن وجود المدرسة هو بمثابة تعزيز لوجود التجمع في الخان الأحمر، مشيرا أن انتهاكات الاحتلال للمدارس في هذه المناطق إنما يستهدف أيضا تلقائيا إدارة التجمعات. 


وختم  الخضور حديثه  بأن هناك مدرستان مهددتان بالاخطار النهائي بالهدم وهما مدرسة رام سامي، وخشم الكرم في مديرية يطا التي تم تنظيم زيارة لها قبل أيام بمشاركة عدد من الدبلوماسيين والهيئات الحقوقية والإنسانية.

ومؤخراً، أعلن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، أنه سيطلب من الحكومة الإسرائيلية إخلاء قرية الخان الأحمر، بشكل فوري.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد