سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز اليوم

الديوان الملكي السعودي

سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز اليوم، حيث أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد 09 يناير 2023، وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، عن عمر يناهز الـ 81 عامًا.

وبحسب البيان الصادر عن الديوان الملكي، فإنه سيُصلى على الأمير  عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، يوم غدٍ الإثنين، بعد صلاة العصر، وذلك في جامع الإمام  تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

بيان الديوان الملكي بشأن وفاة الأمير عبدالإله بن سعود:

الرياض 07 رجب 1444 هـ الموافق 29 يناير 2023 م واس

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:

"بيان من الديوان الملكي"

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير / عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الإثنين الموافق 8 / 7 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.
 

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز اليوم الأحد، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه من الأسرة المالكة جميل الصبر، والسلوان.

وقال أحد المغردين: "اتقدم بالعزاء للاسرة المالكه واخص ابناء الملك سعود بن عبدالعزيز في وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز والتعزية موصوله لأشقائه الأمراء:الأمير منصور والأمير تركي والأمير الوليد كما نقدم خالص العزاء لسمو سيدي #امير_القصيم حفظه الله ونسأل الله ان يسكنه الجنه ولجميع المسلمين".

وأضاف آخر: "أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة، لآسرة مولاي الملك سعود في وفاة سيدي الامير عبدالإله بن سعود رحمه الله وغفر له ، ويجعل ما أصابه تكفيراً ورفعة في درجاته وأن يسكنه فسيح جناته ، إنا لله وإنا إليه راجعون".

سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز

وبشأن سبب وفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، فإن الديوان الملكي السعودي، لم يُشر في بيانه الصادر رسميا عن سبب الوفاة، إلا أن بعض المصادر، تحدثت عن أن الراحل تعرّض لأزمة صحية، فارق على إثرها الحياة اليوم الأحد الموافق 29 يناير 2023.

ويعتبر الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود من مواليد عام 1941، وهوالابن السادس عشر من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.

من هو الأمير عبدالاله بن سعود بن عبدالعزيز

ولد الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز في الرياض عام 1360هــ / 1941م تدرب منذ صغره المبكر في حفظ القرآن الكريم ودراسة الفروسية وتعلم السباحة وتعلم القراءة والكتابة فدرس في قصر والده الأبتدائية وذلك من الفترة عام 1367هــ حتى عام 1372هــ فدرس المتوسطة في معهد العاصمة النموذجية من الفترة عام 1372هــ حتى عام 1376هــ فدرس الثانوية من عام 1376هــ حتى عام 1379هــ وذلك أيضا في معهد العاصمة النموذجية.

كان الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز يطلب العلم فدرس في جامعة القاهرة في الجمهورية العربية المتحدة وتخرج من الجامعة وعمره 23عاما في عام 1383هــ وعمر والده 64عاما فعاد إلى بلده ووالده في تلك الفترة في أوروبا للعلاج.

توفي الأمير عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز، مساء الأحد الموافق 29 يناير 2023، وفق بيان رسمي صادر عن الديوان الملكي السعودي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد