قصة الإسراء والمعراج للأطفال 2023

المسجد الأقصى

قصة الإسراء والمعراج للأطفال 2023 – يحرص الملايين من الأهالي على تعليم أطفالهم تعاليم الدين الإسلامي وقصص الأنبياء والرسل وقصة معجزة الإسراء والمعراج .

ويبحث الأهلي عن قصة الإسراء والمعراج للأطفال 2023 ، والتي نزلت على النبي محمد – صلى الله عليه وسلم-، في وقت تراكمت فيه الأحزان على قلب النبي بوفاة زوجته خديجة بنت خويلد، وعمه أبو طالب .

وبدأت الرحلة من المسجد الحرام إذ أسرى بالنبي إلى المسجد الأقصى ، لتبدأ بعدها رحلة المعراج بالصعود إلى السماوات العلا .

قصة الإسراء والمعراج للأطفال 2023

توفي عم الرسول أبو طالب وزوجته السيدة خديجة – رضي الله عنها ، في السابع والعشرين من شهر رجب عام 721 ، وقد أطلق على هذا العام عام الحزن لما اعترى قلب النبي محمد -عليه السلام- من حزن وأسى لفقدانهم ، فجاءت حادثة الإسراء والمعراج لتسلية فؤاد النبي والتخفيف عنه .

ففي الجزء الأول من الليل ، جاء جبريل إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ثم ركب على البراق ، وهو أكبر من الحمار أصغر من البغل.

وسافر النبي -عليه السلام- من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى في ثانية واحدة على دابة البراق ، على الرغم من المسافة البعيدة بينهما والتي تصل إلى حوالي 1239.45 كيلومتر وتستغرق حوالي 1 ساعة و52 دقيقة إذا كنت تسافر من الطائرة.

بعدما وصل النبي إلى المسجد الأقصى ، صعد على صخرة أُقيم فوقها مسجد قبة الصخرة لاحقاً، وهناك التقى بالأنبياء وصلى بهم إماماً في رحاب المسجد الأقصى، ثم عرج إلى السماوات العلا وفي كل مرة يصعد فيها السماء يرى نبي فيسلم عليه ويقر بنبوته .

ثم رُفع إلى سدرة المنتهى ورُفع له البيت المعمور، ثم عرج إلى الله -جل جلاله-، وقد فُرضت الصلوات الخمسة في ذلك الوقت ، وقد كانت خمسين صلاة في بادئ الأمر، ثم تم تخفيفها إلى أن وصلت إلى خمسة بعد أن قال له سيدنا موسى أن يسأل الله التخفيف، ثم نزل إلى الأرض وعاد إلى مكة المكرمة في نفس تلك الليلة.

في نهاية المقال قدمنا لكم ، قصة الإسراء والمعراج للأطفال 2023 ، والتي يبحث عنها العديد من الأهالي .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد