سبب وفاة الشاعر محمد بن جرشان - ويكيبيديا

الشاعر محمد بن جرشان - الشاعر السعودي

سبب وفاة الشاعر محمد بن جرشان - ويكيبيديا حيث أعلن صباح يوم الأحد 29 يناير 2023م، وفاة أحد أعمدة شعر القلطة السعودي محمد بن جرشان البقمي في إحدى مستشفيات المملكة.

ونشر ولد الشاعر على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي، نبأ وفاة محمد بن جرشان قائلًا: إن لله وإن إليه راجعون، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله والدي الشاعر محمد بن جرشان البقمي، رحمه الله وغفر له، وأسكنه الفردوس الأعلى، أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمنا ومحبيه الصبر والسلوان، والحمد للع على كل حال".

FnmlHENXEAI2mQl.jpeg
 

وأضاف سوف يصلى عليه الظهر اليوم الأحد 29.1.2023، في مسجد الدوار بتربة.

سبب وفاة محمد بن جرشان

وكان الشاعر محمد بن جرشان أصيب خلال الأعوام الماضية بأمراض عديدة أثر تقدمه في السن، نُقل على أثرها إلى المستشفيات في المملكة العربية السعودية، إلى أن توفاه الله يوم الأحد 29 يناير 2023.

وفي أعقاب الإعلان عن وفاة الشاعر السعودي محمد بن جرشان، انهالت التعليقات عليه بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، فيما علق الشاعر سعيد الفهري قائلًا: "نسأل الله له المغفرة والرحمة وأن يكرم نزله، ويحسن مثواه ويجعل قبره روضة من نعيم وأن يربط على قلوب ذويه، إنه على كل شيء قدير".

الشاعر محمد بن جرشان ويكيبيديا

هو الشاعر السعودي محمد بن سعد بن طامح الموركي البقمي (الشهير بابن جرشان) ولد في أواخر النصف الأول من القرن الماضي في محافظة تربه، هذه المحافظة التي أثر موقعها الجغرافي على وضعها الديموغرافي من حيث الموروث فهي بوابة نجد ومفتاح الحجاز ولا تبعد كثيراً عن الجنوب

دخلت عليها محاورة الحجاز باحترافيتها ونظم نجد بقوته وعرضة الجنوب بحيوتها في هذه المحافظة ظهر بن جرشان ولأن ظهوره قبل عصر التوثيق وخاصة التصوير ولارتباطه بالسلك العسكري وتنقلاته في عدة مناطق لم يشتهر إلّا بعد لقائه الشهير مع الشاعر الكبير (رشيد بن زيد الزلامي).

بعده حدثت انطلاقته الكبرى وأصبح من شعراء الصف الأول في مهرجان الجنادرية والمغترة وحفلات أبها.

وقد حاول مجاراته الكثير من أبناء محافظته وهناك شاعران استطاعا الوقوف معه على نفس المستوى هم عاضة المرزوقي وفريج الرياحي ولكن وفاتهما المبكرة حالت دون استمرارهم) رحمهم الله جميعاً.

صوت الشاعر محمد بن جرشان

ابن جرشان صاحب صوت جهوري وأساليب متعددة في فن القلطة تجده عنيفاً مع الشاعر العنيف وشاعر نقض وفتل مع شاعر المعنى المبطن ومرحاً مع الشاعر الفكاهي ومن المفارقات حول هذا الشاعر أن الشعراء المبتدئين يحاولون مقابلته لتعزيز مكانتهم الشعرية ويتجنبه كثير من القدامى خوفاً من أن ينال من مكانتهم الشعرية.

وبهذا نكون قد ختمنا مقالنا في وفاة الشاعر محمد بن جرشان وعرضنا لكم تفاصيل وفاته وسبب الوفاة حيث يعتبر من أعمد الشعر في المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد