فتح ترحب بدعوة الرئيس عباس لحوار وطني وتدعو حماس لالتقاط الفرصة

المتحدث باسم حركة فتح غياد نصر

أصدر عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق الإعلامي بإسمها إياد نصر، اليوم السبت 28 يناير 2023، بياناً صحفياً عقب من خلاله على دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للفصائل الفلسطينية لحوار وطني شامل.

ودعا نصر في بيانه، حركة حماس لالتقاط الفرصة بهذه الدعوة، وان تقدم خطوات فعلية على الارض لبناء الثقة، ومواجهة التحديات التي تعصف بالمشروع الوطني.

وفيما يلي نص البيان كما نشره نصر عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":

بيان صادر عن الناطق الاعلامي باسم حركة فتح

تبارك حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح دعوة السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، للفصائل الفلسطينية لحوار وطني شامل لبناء استراتيجية نضالية موحدة، لتؤسس لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، في ظل ظروف وطنية وسياسية بالغة التعقيد، نحن احوج ما نكون فيها الى الوحدة الوطنية.

الاستراتيجية النضالية والبرنامج الكفاحي بات حاجة ملحة في مواجهة حكومة نتنياهو اليمينية الفاشية المتطرفة، التي تمعن في القتل بحق أبناء شعبنا و التصعيد الخطير بحق المسجد الأقصى المبارك، وتخطط لتهويد وقضم اراضي الدولة الفلسطينية.

نتمنى على حركة حماس التقاط الفرصة بهذه الدعوة، وان تقدم خطوات فعلية على الارض لبناء الثقة، ومواجهة التحديات التي تعصف بالمشروع الوطني، ومساهمة منها في تذليل العقبات لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، واقرار الاستراتيجية النضالية لانهاء الاحتلال.

إياد نصر

عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والناطق الإعلامي بإسم الحركة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد