البيت الأبيض يعقب على الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية

البيت الأبيض الأمريكي

عقب البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الجمعة 27 يناير 2023، على الأحداث الأخيرة التي وقعت في الأراضي الفلسطينية وأبرزها العملية العسكرية في مدينة جنين والتي خلفت عدد من الشهداء وإصابة العشرات بجروح، وما تبع ذلك من ردات فعل في قطاع غزة .

وأكد البيت الأبيض، قلق الإدارة الأمريكية إزاء تجدد العنف في الأراضي الفلسطينية كما وأدانتها للأفعال التي تؤدي إلى تصاعد التوتر.

وأوضح أن "الولايات المتحدة على علم بتقارير حول مقتل 10 أشخاص على الأقل في عملية للجيش الإسرائيلي"، داعية إلى "ضرورة وضع هدنة عاجلة لتهدئة التوتر بين جميع الأطراف".

وأضاف أن الحاجة ملحة لخفض العنف من قبل جميع الأطراف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

واستشهد 9 فلسطينيين على الأقل بينهم مسنة وأصيب 20 فلسطينيا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، صباح أمس الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية و القدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق أدت لاستشهاد شاب وإصابة العشرات.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الجمعة عدد من الأهداف المتفرقة والمختلفة في قطاع غزة، فيما قامت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عدد من القذائف الصاروخية على بلدات ومستوطنات غلاف غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد