خلال مسيرات في قطاع غزة

بالصور: الجهاد الإسلامي: وحدة الميدان أوصلت رسالة للاحتلال

عضو المكتب السياسي للجهاد خالد البطش

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة ، اليوم الجمعة 27 يناير 2023، مسيرات في شمال وجنوب القطاع، احتجاجاً على العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها صباح أمس والتي خلقت نحو الـ9 شهداء وعشرات الجرحى.

وأكد عضو المكتب السياسي للجهاد خالد البطش، أن "وحدة الميدان التي تمثلت في جنين بالأمس وانخرط الجميع فيها، هي رسالة مفادها أن الوحدة الحقيقية هي التي ترسم بالدم".

وشدد البطش في كلمة له خلال مسيرة نظمتها الجهاد شمال قطاع على أن "عدوان الاحتلال المستمر لن يفت في عضد أبناء الشعب الفلسطيني ومجاهدي كتيبة جنين وكل الكتائب المقاتلة".

وأوضح أن "الاستنزاف المستمر للمقاومين في الضفة هدفه محاصرة المقاومة ومنع خروج العمليات خارج حدود المخيم ومنع تشكيل أي كتائب أخرى خارجة عن كتيبة جنين التي شكلتها سرايا القدس ".

وأضاف أن "المؤامرة اليوم تستهدف السماح للعدو بابتلاع الضفة وبناء المستوطنات وضم الأراضي ليفرض سياسته المزعومة تدريجياً كما حدث في الجولان والقدس وكل المناطق التي تتعرض للاستيطان".

ولفت إلى أن "المقاومة اليوم تتقدمها بكل فخر كتيبة جنين التي رسمت معالم المرحلة القادمة، تقول إن الطريق لاسترداد الحقوق والكرامة وطرد الاحتلال هو في القتال فقط".

ورحب البطش بقرار السلطة الفلسطينية المتمثل في إلغاء التنسيق الأمني، داعيا إلى إرداف ذلك بإطلاق سراح جميع الأسرى السياسيين من أبناء الجهاد و حماس وكافة الفصائل وإطلاق الحريات العامة في الضفة.

ودعا الشيخ البطش، الرئيس عباس لبدء الخطوات العملية الفاعلة لإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وبناء منظمة التحرير على الأسس المتفق عليها.

وكشف البطش أن "سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد، ردت الليلة الماضية على مجزرة جنين بإطلاق صواريخ من غزة تجاه الأراضي المحتلة، بينما قامت كتائب القسام بإطلاق صواريخ مضادة تجاه الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مواقع في القطاع، في مشهد متكامل يؤكد وحدة الموقف والسلاح".

بدوره قال نافذ عزام عضو المكتب السياسي للجهاد خلال مسيرة نصرة جنين في رفح جنوب القطاع، "نطمئن الجميع ان شعبنا لا يمكن ان يتنازل عن حقه مهما تجبر العدو وتبلد الضمير الدولي ومهما عشنا من آلام ومعاناة".

واكد عزام أن "دماء الشهداء التي سالت في جنين ومخيمها يمثل وقودا مزيداً لمسيرتنا، ودماء الشهداء هي التي حمت قضيتنا".

وشدد على ان "يجب المحافظة على الوحدة بين كل الفصائل والقوى المقاومة والمجاهدة على أرض فلسطين ووحدة الموقف".

واستشهد 9 فلسطينيين على الأقل بينهم مسنة وأصيب 20 فلسطينيا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، صباح أمس الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية و القدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق أدت لاستشهاد شاب وإصابة العشرات.

فهرس44.jpeg
فهرس.jpeg
6336522522535.jpeg
425858528.jpeg
363689852.jpeg
36636363.jpeg
6685458.jpeg
3364534.jpeg
852225.jpeg
58252.jpeg
36363.jpeg
6336.jpeg
4222.jpeg
2525.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد