محدث: إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس

مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم

أصيب عدد من المواطنين ظهر يوم الجمعة 27 يناير 2023، خلال مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطقة متفرقة من الضفة الغربية.

إصابات في نابلس :

وفي مدينة نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق المدينة، وبلدة بيتا جنوبا.

وأكدت مصادر في الهلال الأحمر بنابلس أن 10 مواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل بيتا، فيما أصيب 3 مواطنين بالاختناق جراء قمع الاحتلال المسيرة الأسبوعية في بيت دجن.

إصابات في القدس :

وفي القدس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت عقب الانتهاء من تشييع جثمان الشهيد يوسف محيسن (22 عاما).

وأضاف أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وكانت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا شيعت بعد صلاة الجمعة، جثمان الشهيد محيسن الذي ارتقى أمس جراء إصابته بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت في الرام عقب قمع الاحتلال مسيرة خرجت تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين ومخيمها.

إصابات في بيت لحم :

حيث أصيب اليوم الجمعة، عدد من المواطنين بالاختناق، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شهدتها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مدير البلدية تيسير أبو مفرح، بأن المواجهات تركزت في منطقة خربة تقوع على المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

إصابات في كفر قدوم بقلقيلية:

حيث أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط،، اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر قدوم شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي انطلقت تنديدا بالمجزرة التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق.

إصابات في الخليل:

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن المواجهات اندلعت على مدخل البلدة، عقب مسيرة غاضبة انطلقت بعد صلاة الجمعة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها، وأدت إلى استشهاد 9 مواطنين وجرح آخرين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح المنازل، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

 

 

65353.jpg
522.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد