أول تعقيب من حماس على وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري

عقبت حركة حماس ، مساء اليوم الخميس 26 يناير 2023، على بيان القيادة الفلسطينية والذي أكد على وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل عقب الجريمة التي قامت بها في مدينة جنين ومخيمها.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، "نثمّن بيان قيادة حركة فتح لا سيما وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ونطالب الأخوة في حركة فتح بالتنفيذ".

وأكد العاروري في حديث لقناة "الميادين" الفضائية، أن "التواصل مستمر بين حركتي فتح وحماس واللقاء الأخير كان بالأمس وقرارات فتح اليوم تؤسس لمسار وطني".

وقررت القيادة الفلسطينية، مساء اليوم، اعتبار التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، "لم يعد قائما اعتبارا من الآن".

إقرأ أيضاً: بالفيديو: القيادة الفلسطينية تعلن وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل من الآن

جاء ذلك في بيان صدر عن الاجتماع الطارئ الذي عقدته القيادة الفلسطينية برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الخميس، لبحث تداعيات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في جنين بحق أبناء شعبنا، والتي أدت إلى ارتقاء 9 شهداء وجرح العشرات، إضافة لشهيدين في الرام و غزة .

وقررت القيادة، وفقا للبيان الذي تلاه الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة خلال مؤتمر صحفي عقد، مساء اليوم الخميس، في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، ب رام الله ، "التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع ووقف الإجراءات أحادية الجانب".

واستشهد 9 فلسطينيين على الأقل بينهم مسنة وأصيب 20 فلسطينيا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية و القدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

المصدر : وكالة سوا - قناة الميادين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد