قناة عبرية تنشر تقديرات الجيش الإسرائيلي للأوضاع بالصفة الغربية

الجيش الإسرائيلي في جنين

نشرت قناة "كان" العبرية، مساء اليوم الخميس 26 يناير 2023، تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية للأوضاع في الضفة الغربية عقب العملية العسكرية في مدينة جنين والتي خلفت عدد من الشهداء والإصابات.

وقالت قناة، إنه "في محاولة لتهدئة المنطقة سيقلص الجيش الإسرائيلي العمليات الهجومية في الضفة الغربية، وفي نفس الوقت يستعد للتصعيد".

وأضافت أنه "بعد التقدير بأن محاولات تنفيذ العمليات ستزداد في الأيام المقبلة، فقد قررت المنظومة الأمنية ​​تعزيز فرقة الضفة بكتيبة مظليين، وستبقى كتيبتان إضافيتان في حالة تأهب حسب التطورات".

ونشرت القناة الـ12 العبرية، مساء اليوم، نتائج جلسة التقييم الأمنية الإسرائيلية التي عقدت برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبمشاركة قادة الجيش والشاباك عقب العملية العسكرية في مدينة جنين.

وأكد نتنياهو في أعقاب جلسة التقييم، أن "إسرائيل لا تنوي التصعيد، لكننا مستعدون لكل سيناريو".

وبحسب القناة فقد أصدر نتنياهو تعليمات للجيش الإسرائيلي بالاستعداد لأي سيناريو.

واستشهد 9 فلسطينيين على الأقل بينهم مسنة وأصيب 20 فلسطينيا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية و القدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق أدت لاستشهاد شاب وإصابة العشرات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد