محدث: شهيد وإصابات خلال مواجهات بالضفة والقدس عقب أحداث جنين

اندلاع مواجهات مع الاحتلال بالضفة

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس 26 يناير 2023، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية و القدس ، بعد خروج مسيرات غاضبة تنديدًا بمجزرة جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب يوسف يحى عبدالكريم محيسن 22 عاماً متأثراً بجروحه الخطرة -في مجمع فلسطين الطبي ب رام الله - جراء إطلاق الاحتلال النار عليه في الرام بمحافظة القدس المحتلة، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم إلى 10 شهداء، ومجمل الشهداء منذ بداية العام إلى 30 شهيداً.

وكانت الصحة قد أكدت في وقت سابق، ارتفاع عدد الإصابات الخطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي والتي وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله إلى 3 إصابات.

كما أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة، جنوب نابلس .

وأكدت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت عقب قمع الاحتلال مسيرة انطلقت باتجاه الحاجز تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين صباح اليوم، وأسفرت عن استشهاد تسعة مواطنين وإصابة آخرين.

وأصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، خلال مواجهات اندلعت قرب مدخل مدينة أريحا الشمالي.

وأكدت مصادر طبية، إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي شهدها مدخل أريحا الشمالي، واصفة حالتهما بالمتوسطة.

كما اندلعت مواجهات قرب مدخل أريحا الجنوبي بالقرب من مخيم عقبة جبر، أطلق الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدا بمجزرة الاحتلال في جنين.

فيما أصيب 4 شبان بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المطاطي المعدني خلال مواجهات اندلعت في بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما أصيب شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب المقبرة الإسلامية في مخيم عايدة شمال بيت لحم .

ووصلت حالة حرجة إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة الرام في القدس المحتلة.

وتشهد مناطق أخرى مواجهات، تسببت بإصابة العديد من الشبان بالاختناق بفعل إلقاء الاحتلال قنابل الغاز.

واستشهد 9 فلسطينيين على الأقل بينهم مسنة وأصيب 20 فلسطينيا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد