جيش الاحتلال ينشر نتيجة جلسة تقييم الوضع التي عقدها رئيس الأركان

رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي.

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 26 يناير 2023 ، نتيجة جلسة تقييم الوضع العملياتي التي عقدها رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان صحفي :" أنهى رئيس الأركان قبل قليل جلسة تقييم الوضع العملياتي بمشاركة رئيس شعبة العمليات ورئيس شعبة الاستخبارات وقائد المنطقة الوسطى ومنسق أعمال الحكومة وممثلين عن الشاباك جلسة عرض تخليص أولى لنشاط القوات في جنين اليوم".

وأوضح أن رئيس الأركان أوعز برفع حالة التأهب ومواصلة إحباط العمليات وفق الحاجة.

ومن جانبه، قال موقع والا العبري: "نشاط القوات في جنين، أحبط هجوما كبيرا كان سيحدث ضد الجنود والمستوطنين". وفق زعمه

في حين قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن الهدف من العملية في جنين، هو اعتقال مطلوب كبير.

وأوضحت القناة 14 الإسرائيلية: "العملية في جنين استهدفت 3 مطلوبين من حركة الجهاد خططوا لهجوم كبير ضد أهداف إسرائيلية". وفق زعمها

وزعمت قناة كان العبرية، إن العملية العسكرية في جنين انطلقت عقب وصول معلومات استخبارية من الشاباك عن التخطيط لتنفيذ عملية كبيرة ضد إسرائيل.

أما صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فعقّبت قائلة: "العملية الواسعة النطاق في مخيم جنين للاجئين في وضح النهار تشير إلى مدى أهميتها".

واستخدم الجيش الإسرائيلي خلال العملية، صواريخ مضادة للدروع في استهدافه لعدد من المطلوبين في جنين ولذلك التقديرات بأن هناك العديد من "الشهداء الفلسطينيين. وفق معاريف

وبحسب الإعلام العبري، فإن احتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة بعد أحداث جنين هو سيناريو مرجح للغاية، حيث تم رفع حالة التأهب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد