سبب وفاة محمد عبدالله مريط المخرج في تلفزيون الدمام

وفاة محمد عبدالله مريط المخرج في تلفزيون الدمام

سبب وفاة محمد عبدالله مريط المخرج في تلفزيون الدمام ، حيث أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية بعد ظهر اليوم الخميس 26 يناير 2023 عن وفاة المخرج التلفزيوني والذي يعتبر من أبرز الوجوه الإعلامية في المملكة ، حيث خيم الحزن على الوسط الإعلامي في المملكة.

ويتساءل عدد كبير من المهتمين بالمشهد الإعلامي السعودي عن سبب وفاة محمد عبدالله مريط المخرج في تلفزيون الدمام ، خاصة وأنه لم يكن يعاني من أي مشاكل صحية قبل ذلك وكان نشيطا في مجال الإخراج التلفزيوني ويشهد له بذلك الكثير من الإعلاميين السعوديين الذين عايشوه خلال فترات العمل.

سبب وفاة محمد عبدالله مريط

وكالة سوا الإخبارية ومن خلال التحقق من خلال المنشورات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت أن سبب وفاة محمد عبدالله مريط المخرج في تلفزيون الدمام يعود لتعرضه لنوبية قلبية حادة ، تعرض لها مع ساعات صباح اليوم حيث نقل الى أحد المستشفيات القريبة وتم تقديم الإنعاش المبكر له ، إلا أنه فارق الحياة.

ومحمد عبدالله مريط، حاصل على دبلوم إخراج تلفزيوني من دمشق، ويعمل مخرج فى ‏التلفزيون السعودي‏ فى وزارة الإعلام السعودية، وله عدة أعمال تلفزيونية، شقيق الفوتوغرافية فرحة مريط، تعرض اليوم الى سكتة قلبية على أثرها نقل إلى المستشفى صباح اليوم حيث اختاره الله الى جواره.

ونعت شخصيات إعلامية سعودية بارزة وفاة المخرج محمد عبدالله مريط من مجمع تلفزيون الدمام ، مؤكدين في تغريداتهم أن الأسرة الإعلامية السعودية خسرت شخصا مبدعا في عمله.

وفي شهر أكتوبر عام 2010 قدم المذيع محمد الحمادي عبر شاشة القناة الثقافية برنامجه الشبابي " سينما شبابية" ويأتي هذا البرنامج ضمن البرامج الشبابية التي تتناول اهتمامات الشباب الفنية في مجال السينما كما يناقش أبرز المشاكل التي تواجه الشباب أثناء إنتاجهم للأفلام القصيرة.

واستضاف البرنامج نخبة من الشباب الواعد الذي يطرح هذا اللون من الفنون لمعرفة أبرز الاحتياجات التي يسعون إلى تحقيقها إضافة إلى مناقشة مضمون الأفلام التي تعرض وكيفية معالجة القضايا التي تتناولها الأفلام.

يذكر أن البرنامج يقدم من مجمع تلفزيون الدمام كل يوم أحد الساعة التاسعة مساء ولمدة نصف ساعة ويعاد يوم الاثنين الساعة الرابعة والنصف مساء ويخرجه المخرج محمد بن عبدالله المريط.

محمد مريط ويكيبيديا

الأبناء: يوسف، حسن، فارس

الأم: الحاجة زهراء أحمد مريط «أم محمد»

الأخوان: سلمان «أبو علي»، علي «أبو حسن»، حسين، أحمد، حسن

الأخوات: فرحة مريط «أم حسين جعفر مريط»، فضة «ريمة»، فاطمة «أم حسن العوامي»، زينب

جدته لوالده: الحاجة زينب حبيب السنان «أم علي»

جدته لوالدته : الحاجة  زهراء مريط «أم عبدالنبي»

الزوجة: أنوار المشيرب «تاروت»

الأعمام: علي «أبوحسين»، صالح «أبوجعفر»

العمات: سكينة «أم جعفر أحمد هلال» مدينة «أم أحمد عبدالنبي مريط»

الأخوال: عبدالنبي «أبو أحمد»، إبراهيم مريط «أبوأحمد»

الخالات: فاطمة أم حسين أحمد سريو، المرحوم هاجر «أم عبدالله أحمد اسقيط»

تاريخ الوفاة: الخميس 3 رجب 1444 هـ

تاريخ التشييع: عصر اليوم الخميس الساعة 3:30 من المغتسل

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الاخبارية قد تعرفنا على سبب وفاة محمد عبدالله مريط المخرج في مجمع تلفزيون الدمام والذي يبحث عنه الكثيرون في الوقت الحالي وخاصة الاعلاميين والاعلاميات السعوديين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد