وزير الأوقاف يكشف لسوا موعد التسجيل للحج 2023 في غزة

حاتم البكري - وزير الأوقاف والشؤون الدينية

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري اليوم الخميس 26 يناير الجاري، لوكالة سوا الإخبارية عن موعد التسجيل للحج 2023 في قطاع غزة .

وقال البكري في حديث خاص مع سوا إن التسجيل للحج 2023 في غزة، سيبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق التاسع والعشرين من شهر يناير الجاري، وذلك بعدما استطاعت لجنة الحج المُعيّنة من طرفه، تجهيز كل الإمكانيات للبدء في عملية التسجيل".

آلية التسجيل للحج 2023 بغزة

وأشار وزير الأوقاف إلى آلية التسجيل للحج 2023 في غزة، حيث أكد أن عملية التسجيل ستتم كما هو معمول به، إذ أن الوزارة ستعلن قائمة الشركات المعتمدة والمصرح بها بتسجيل الحجاج.

ودعا البكري المواطنين الراغبين في التسجيل التوجه لشركات ومكاتب الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مناطق سكناهم والتي يرغب المواطن السفر من خلالها مصطحبين صورة عن بطاقة الهوية (الرقم الوطني ) مثبت بها عنوان السكن.


واكد البكري انه بناءا على توجيهات ومتابعه دولة رئيس الوزراء د.  محمد اشتيه بادرت الوزارة بالعمل المبكر بموسم الحج لتحقيق افضل الخدمات للحجاج والمحافظة على الانجازات التي حققتها الوزارة في المواسم السابقه


وبين البكري أن لجنة الحج والعمرة بوزارة  الأوقاف بالمحافظات الجنوبية وضعت بعض الشروط والتعليمات للتسجيل  من أهمها أن لا يكون سبق للراغب في التسجيل الحج في أعوام سابقة .


وأعلن أن اللجنة أعدت نظاما جديدا في هذا العام يهدف إلى منح فرص أكبر لكبار السن والمرضى باعطائهم  نقاط عند التسجيل وكذلك للمسجلين كل عام ليستفيدوا من عدد السنوات التي سجلوها.


 وأضاف أن القرعة ستكون حسب المناطق المحلية وعدد سكانها حسب آخر تحديث صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وأكد وزير الأوقاف أن هناك اهتمام غير مسبوق في المملكة العربية السعودية في عملية تسهيل موسم الحج من خلال وضع الإمكانيات في مواقع الحج لخدمة ضيوف الرحمن ، متمنيا أن يكون موسم الحج هذا العام أسهل وأيسر مما كان عليه سابقا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد