سبب وفاة الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد – خديجة أسد ويكيبيديا

خديجة أسد

سبب وفاة الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد – خديجة أسد ويكيبيديا ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات بحث جوجل العالمي بنبأ وفاة الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد ، في مدينة الدار البيضاء .

ووسط حالة من الحزن الشديد يتسائل العديد عن سبب وفاة الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد و خديجة أسد ويكيبيديا ، والتي توفيت مساء أمس الأربعاء 25 يناير 2023 ، عن عمر يناهز 70 عاماً .

وفاة الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد

توفيت الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد ، مساء أمس الأربعاء 25 يناير 2023 ، بمدينة الدار البيضاء عن عمر ناهز 70 عاما ، بعد معاناة مع المرض .

وقال الفنان رشيد الوالي ، الذي أكد خبر وفاة خديجة أسد ، في منشور على حسابه على انستغرام ، “بلغني خبر محزن جدا. وفاة الفنانة والمحبوبة خديجة اسد بالمستشفى بعد معاناة مع السرطان.. ..وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعى وزير الثقافة والتواصل المغربي المهدي بنسعيد الممثلة خديجة أسد ، وقال ،" بالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الفنانة المرحومة خديجة أسد، والتي تعد رحمها الله من الفنانات البارزات في الساحة الفنية الوطنية ".

وأضاف بنسعيد : " عشنا مع الراحلة خديجة أسد، لحظات لا تنسى في شاشات التلفزة وقاعات السينما، إلى جانب رفيق دربها الراحل عزيز سعد الله".

وأوضح أنه "برحيل خديجة أسد، تفقد الساحة الفنية الوطنية، شخصية فنية كبيرة سيبقى اسمها خالدا في قلوب الجميع".

إذ تعتبر خديجة أسد من أبرز الممثلات في المغرب، بعد أن شكلت مع زوجتها الفنان الراحل سعد الله عزيز ، ثنائيا فنيا مبدعا، واشتهر الزوجان لدى الجمهور، من خلال السلسلة التلفزيونية الفكاهية، "لالة فاطمة" التي ظلت تبث لثلاث مواسم في شهر رمضان .

سبب وفاة الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد

فارقت الفنانة القديرة المغربية خديجة أسد الحياة ، مساء أمس الأربعاء 25 يناير 2023 ، عن عمر يناهز 70 عام ، وذلك بعد معاناتها الطويلة مع مرض السرطان .

وتم نقلها من مصحة خاصة في الدار البيضاء إلى منزلها بطلب من أسرتها، بعد تدهور وضعها الصحي ، وضعف استجابة جسدها للعلاج ، نتيجة تداعيات إصابتها بالسرطان.

خديجة أسد ويكيبيديا

الفنانة المغربية خديجة أسد من مواليد مدينة الدار البيضاء سنة 1952 ، وهي ممثلة مغربية ، زوجة الممثل عزيز سعد الله، أغنت الساحة الفنية المغربية بأعمال شهيرة تنوعت بين المسلسلات وتقديم البرامج والأفلام السينمائية.

وشكلت مع زوجها الراحل عزيز سعد الله ثنائيا فنيا ظل راسخا في ذهن المشاهد المغربي.

وتُعد سلسلة لالة فاطمة من أحسن و أشهر أعمالها، وفيلم نامبر وان سنة 2009، وتقديمها برنامج لالة لعروسة الموسم الرابع سنة 2009 .

وفي سنة 2014 ، جسدت دور البطولة رفقة زوجها عزيز سعد الله في مسلسل ماشي بحالهم سنة 2018.

ومن أبرز أعمال الفنانة الراحلة خديجة أسد مسلسل قيسارية أوفلا عام 2021 ، مسلسل ماشي بحالهم ، مسلسل دور بيها يا الشيباني ، مسلسل بنت بلادي ، فيلم نامبر وان ، مسلسل لالة فاطمة ج1 ج2 ج 3 .

في نهاية المقال ، أوضحنا لكم سبب وفاة الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد و خديجة أسد ويكيبيديا ، والتي تصدر خبر وفاتها مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد