حجز موعد البطاقة الوطنية الجديدة 2023

موعد البطاقة الوطنية الجديدة 2023

حجز موعد البطاقة الوطنية الجديدة 2023 ، حيث أعلنت الجهات الحكومية الرسمية في المغرب دخولها حيز التنفيذ بحيث يتم الاستغناء عن إصدار بطاقة التعريف القديمة نهائيا ، لتحل محلها بطاقة التعريف الوطنية الجديدة بتصميمها المختلف.

وذكرت وزارة الداخلية المغربية أنه عند الدخول إلى بوابة البطاقة الوطنية للتعريف تظهر للمستخدم ثلاث خيارات باللون الأخضر والأبيض والأحمر، إذ يجب عليه تعبئة طلب المسبق أو إتمام الطلبات وربما حالة خاصة.

كما نشرت الداخلية المغربية صورة بطاقة هوية وطنية جديدة صادرة لإحدى المواطنات الفترة الأخيرة، إذ تظهر صورتها واضحة على اليسار والاسم باللغة العربية مع توفيق مدير عام الأمن الوطني.

وتابعت إنه خدمة اخذ موعد للبطاقة الوطنية غير مقتصرة على فئة معينة من المجتمع المغربي إنما أصبحت متاحة لكل شخص مقيم في البلاد يسعى للحصول على الوثائق الرسمية الخاصة به.

حجز موعد لتجديد البطاقة الوطنية 2023

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير حجز موعد لتجديد البطاقة الوطنية 2023 في المغرب ، والتي يبحث عنها مئات الآلاف من السكان حاليا ، إذ تتضمن وثائق وأوراق مهمة يجب أن تكون بحوزه كل من يريد البطاقة الجديدة.

أولا : وثائق طلب تجديد البطاقة الوطنية للتعريف

بالنسبة للمواطنين الذين يرغبون بتجديد البطاقة لسبب من الأسباب سواء كان انتهاء مدة الصلاحية ، تغيير العنوان ، ضياع البطاقة ، عدم وضح المعطيات بسبب الأهمال ، فهؤلاء وغيرهم عليهم جلب الوثائق التالية:

شهادة الإقامة مسلمة بالوسط الحضري من طرف مصالح الأمن الوطني ، بالوسط القروي من طرف مصالح الدرك الملكي وفي حال عدم وجودها فمن طرف السلطة الإدارية المحلية.

-شهادة التسجيل القنصلي متضمنة لعنوان السكنى بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج.

أربعة صور فوتوغرافية للتعريف حديثة لا تتجاوز 6 أشهر ومطابقة للمعايير الجاري بها العمل انظر المعايير المعتمدة لصور التعريف .

-واجبات التمبر المحدثة بموجب التشريع الجاري به العمل ( 75 درهم بالنسبة للأشخاص البالغين وكذلك القاصرين الذين تبلغ أعمارهم 12 سنة شمسية كاملة او اكثر، و 50 درهمًا بالنسبة للقاصرين الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة شمسية كاملة ).

-استرجاع البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية التي بحوزته.

-في حالة ضياع أو إتلاف أو سرقة البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، يجب الإدلاء بتصريح بالشرف محرر من طرف المعني بالأمر (أو نائبه الشرعي بالنسبة للقاصر) أو توقيع الاستمارة المنجزة مسبقا من طرف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني.

استمارة ملء استمارة أخذ موعد البطاقة الوطنية من خلال الرابط ( اضغط هنا)

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد