"غانم" يتحدث عن تفاصيل قرار خصم شيكل من فواتير الاتصالات لصالح القدس

أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني أمجد غانم

تحدث أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني أمجد غانم، اليوم الخميس 25 يناير 2023، عن تفاصيل قرار خصم شيكل واحد من فواتير الاتصالات لصالح مدينة القدس المحتلة.

وقال غانم، خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن هذا القرار سيكون لمدة سنة حتى تنفرج الأزمة المالية التي تعاني منها خزينة السلطة الفلسطينية، ونكون في مقدمة الدول العربية والإسلامية الداعمة للمشاريع التنموية والمالية في مدينة القدس.

ولفت، إلى أن هذه الأموال ستذهب عبر حساب خاص في القدس من خلال البنك الإسلامي للتنمية في جدة، حيث سيتم تجميع كل الأموال وصرفها على مشاريع تنموية للقدس.

وأشار غانم، إلى أن اقتطاعات وحجز أموال السلطة الفلسطينية وقرصنتها من قبل سلطات الاحتلال، يضعف من قدرة خزينة السلطة على الصرف وتأدية التزاماتها الكبيرة.

وعن نشأة هذا القرار، أكد أن هذه الفكرة عُرضت على العرب في شهر 11 من العام الماضي، وتم اتخاذ قرار بهذا الخصوص خلال اجتماع القمة العربية في الجزائر، كما تم اعتماده من قبل اللجنة الاقتصادة التجارية الدائمة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول.

وذكر غانم، أن الدول العربية بدأت في اجراء ترتيباتها الداخلية من أجل جباية الوحدة النقدية في دولها، على الفاتورة الشهرية من مواطني الدول دعمًا لمدينة القدس.

ونوه إلى أن جامعة الدول العربية في القاهرة ستعقد "مؤتمر القدس" في 12 فبراير المقبل، وخلاله سيتم استدعاء جميع المستشمرين العرب ووزارات الاشغال وكل ما يتعلق بالتجارة لوضع حزمة مشاريع يستطيع العرب الاستثمار فيها من أجل القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد