تفاصيل اجتماع ملك الأردن عبدالله الثاني مع نتنياهو في عمان

لقاء سابق بين ملك الأردن عبد الله الثاني وبنيامين نتنياهو

نشر الديوان الملكي الأردني مساء اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023 ، تفاصيل اجتماع الملك عبدالله الثاني ، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة عمان.

وقال الديوان في بيان صحفي أطلعت عليه"سوا" إن الملك عبدالله الثاني شدد خلال اجتماعه مع نتنياهو على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدس ي الشريف وعدم المساس به.

وأكد ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف أعمال العنف ل فتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام، مشددا على ضرورة وقف أية إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام.

وأعاد الملك الأردني التأكيد على موقف الأردن الثابت الداعي إلى الالتزام بحل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

كما تم بحث العلاقات الثنائية وضرورة استفادة الجانب الفلسطيني من المشاريع الاقتصادية والإقليمية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، والوفد الإسرائيلي المرافق.

من جهته قال نتنياهو إنه التقى اليوم بالملك عبد الله ملك الأردن، وناقشنا القضايا الإقليمية، مؤكدين على التعاون الاستراتيجي والأمني والاقتصادي بين إسرائيل والأردن بما يساهم في استقرار المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد