المجلس اليهودي الديمقراطي يدين حكومة نتنياهو الجديدة

نتنياهو وبن غفير

أدان المجلس اليهودي الديمقراطي الأميركي (JDCA) في بيان له أمس الإثنين، تركيبة الحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

وقال المجلس في بيانه: "يلتزم المجلس اليهودي الديمقراطي الأميركي (JDCA) بشدة بعلاقة قوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل ، ترتكز على القيم الديمقراطية المشتركة".

ويضيف بيان المجلس الذي شكل عام 2017 ردًا على رئاسة الرئيس السابق دونالد ترامب وبات يحظى بأشر ملموس في الحزب الديمقراطي :" نحن نقف مع الإسرائيليين المهتمين بالأعضاء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية الحالية، إن تصريحاتهم (أعضاء الوزارة) المتعصبة والسياسات التي يتبنونها تتعارض مع قيمنا المشتركة، نحث التحالف الإسرائيلي الجديد على البقاء وفيا لهذه القيم، بما في ذلك الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الأقليات، والوقوف إلى جانب عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين يحتجون على سياسات الحكومة الجديدة التي تتعارض مع هذه القيم".

ويقول البيان: "JDCA لا تزال ملتزمة بهدف حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، تستمر إسرائيل في مواجهة التهديدات، وبالتالي من الضروري للولايات المتحدة وإسرائيل الصمود في التزاماتنا المتبادلة، نحن نؤيد بقوة استمرار الشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والمساعدة الأمنية الحيوية التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، ونعارض أي جهود لدق إسفين حزبي في علاقاتنا مع إسرائيل، ونحن على ثقة من أن هذه العلاقة الثنائية القوية ستستمر. في الوقت نفسه، وبروح تلك العلاقة الوثيقة ومع الاعتراف بالمخاوف الأمنية لإسرائيل، من المناسب تمامًا لأي أمريكي، بما في ذلك المشرعون، أن يعرب عن قلقه بشأن السياسات أو الخطاب أو الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية الجديدة، لا أوافق بما في ذلك تلك التي تتعارض مع قيمنا الديمقراطية المشتركة أو تعرض للخطر آفاق حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وهذه هي المرة الأولى التي يدين بها هذا المجلس أي حكومة إسرائيلية.

والمجلس اليهودي الديمقراطي لأمريكا (JDCA) ، المعروف أيضًا باسم الديمقراطيين اليهود، هو منظمة تعرف نفسها على أنها "صوت الديمقراطيين اليهود والقيم الاجتماعية التقدمية والمؤيدة لإسرائيل واليهودية".

المصدر : وكالة سوا- صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد