إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2023-1444

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2023-1444

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2023 -1444 ، حيث يستعد طلبة وطالبات المدارس في المملكة العربية للاحتفال بهذا اليوم المميز بالنسبة بكل السعوديين ، والتي من بينها تجهيز إذاعة مدرسية تتحدث عن تفاصيل هذه الذكرى ، بهدف إلقاءها أمام الطلبة في الطابور الصباحي.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير بكافة الطلبة والطالبات نصا عن إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2023 ، والذي سيحتوي على مقدمة وجسم وخاتمة ، تتحدث بالتفاصيل عن تاريخ يوم التأسيس ومفاصلة وأهمية هذا اليوم بالنسبة للسعوديين على وجه الخصوص.

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2023 -1444

مقدمة

إنه تعريف لبداية تاريخ الدولة السعودية التي بدأت مع يوم قيام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى. تمتد سلسلة حكم الأسرة المالكة السعودية إلى ما يقرب من 600 عام ، عندما أسس ماني المريدي مدينة الدرعية ، الجد الثالث عشر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله. وأسس دولة تقوم على الإسلام والحكم الرشيد للعائلة المالكة المتجذرة والإنجازات المستمرة التي تحققها لصالح الدولة والمواطنين.

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

” وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (26) وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ (28) ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29) ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ ۗ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ ۖ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ (30)

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم “تركت فيكم ما إن تمسكتم -اعتصمتم- به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي والآن مع الحديث الشريف والطالب / ــــــــــ .

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحكمة عن اليوم الوطني للمملكة

يقدم لكم هذه الفقرة الطالب / ـــــــــــ.

“المرء قليل بنفسه، كثير بإخوانه ” وفي ذلك إشارة واضحة إلى أهمية الإتحاد وحالة الشخص بمفرده وحالته عند اتحاده مع إخوانه، كذلك هي البلاد إذا تفرقت ضعفت قوة كل وحدة منها ولكن إذا توحدت تحول الضعف إلى قوة.

كلمة الصباح في اذاعة عن يوم التاسيس السعودي

كذلك الخوض في تقديم الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في اذاعة عن يوم التاسيس السعودي يدفع بنا إلى تقديم كلمة الصباح بهذه المناسبة العظيمة، والتي سيقدمها لكم الطالب “فلان”:

إخواني وأخواتي، أساتذتي وآنساتي، وكلّ من يسمع صوتي اليوم، أحبائي أبناء المملكة الأفاضل، ها نحن اليوم نقف على أعتاب الذكرى الخالدة لوضع الحجر الأساس الذي انطلقت عبره فكرة قيام المملكة العربية السعودية، هذه الأرض المباركة التي ولد فيها الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- وانتشر نور الإسلام منها كالينبوع لتعمّ أصقاع الأرض في مغاربها ومشارقها، ومن منبرنا هذا وموقفنا في هذه الذكرى الخالدة لقيام الدولة الأولى لا بدّ لنا من أن نجدد العهد في البذل والتقديم والتضحية في سبيل إعمار المملكة والاستمرار بنهضتها وعلوّ مكانتها التي جعلت رايتها راية لا إله إلا الله عاليًا في سماء المجد بين الأمم، فهلمّوا نعاهد أنفسنا بأن لا نتقاعس عن بذل النفيس في سبيل مملكتنا العزيزة بكلّ فخرٍ وانتماءٍ ورحابة صدر.

هل تعلم عن يوم التأسيس السعودي

أعزائي الطلبة يسعدنا أن يقوم الطالب “اسم الطالب” بتقديم فقرة معلومات عامة عن يوم التأسيس السعودي، من خلال ذكر بنود هل تعلم عن هذه المناسبة الكبيرة التي لا بدّ لها من زيادة ثقافتنا في تاريخ المملكة العربية السعودية:

هل تعلم أنّ يوم التأسيس السعوديّ يوافق الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط في كلّ عام.

هل تعلم أنّ من أسّس الدولة السعوديّة الأولى هو الإمام محمد بن سعود.

هل تعلم أنّ عاصمة الدولة السعودية الأولى كانت مدينة الدرعية.

هل تعلم أنّ الدرعية كانت المركز الأساسي للحكم في ظلّ الدولة السعودية الأولى وكذلك حققت العديد من الإنجازات في عهد الإمام محمد بن سعود.

هل تعلم أنّ الاحتفال بهذا اليوم الكبير واعتباره عطلة رسمية كان نتيجة للأمر الملكي الصادر في السابع والعشرين من شهر يناير لعام 2023.

فقرة شعر عن يوم التأسيس السعودي

ننتقل الآن إلى فقرة الشعر في إذاعة عن يوم التأسيس السعودي ، حيث سيقرأ الطالب (فلان) على مسامعنا بعضًا من أجمل الأبيات التي تناولت الفخر والحبّ في الانتماء للمملكة العربية السعودية:

قال أحد الشعراء:

راية الإسلام بالعز منصورة

ودولة التوحيد بظلال قايدها

شرعنا الإسلام من عهد أخو نوره

البلاد اللي على الشارع وحدها

من بحر جدة إلى رأس تنوره

ومن ورا الخرخير لطريف وحدها

الإمام اللي مساعيه مشكورة

سيرة المختار جاهد وجددها

بعد مئة عام من وضع دستوره

كل شبر سيرة الليث جودها

يالله أنك تسقى العود وقبوره

واحفظ الباقين في عز وايدها

أسرة في نصر الإسلام مشهورة

السعود الله ينصره يساعدها

يا ذرا الشعب السعودي ويا سوره

الولاية والعهد لك نجددها

يا البلاد اللي على الخير مفطوره

ما أحد ينكر جهودك ويجحدها

اسمها يعرف على كل معمورة

حاكم كل المشاريع شيدها

كما قال أحد الشعراء:

روحي وما مـلكت يداي فداه * وطني الحبيب ، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه * وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه * إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة * ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه * في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه

فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه * والمخلصون استشهدوا في حماه

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2023 -1444 والتي بدأ عدد كبير من الطلاب والطالبات في البحث عنها على شبكات الإنترنت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد