وزير فلسطيني يعقب على قرارات الهدم الإسرائيلية المسعورة

آليات الاحتلال تهدم مساكن قرية العراقيب - ارشيف

عقب وزير الحكم المحلي مجدي الصالح اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، على قرارات الهدم الإسرائيلية المسعورة، والتي تستهدف المنشأت الفلسطينية.

وقال الصالح في تصريح لصوت فلسطين رصدته سوا: "الاحتلال الإسرائيلي اتخذ قرار هدم أي منزل جديد في المناطق المصنفة ج"، مؤكدًا أن هذا الانتهاك موجود في الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.

اقرأ أيضًافصائل فلسطينية تعقب على هدم العراقيب وتوجه رسالة للاحتلال

وأضاف: "هناك هجمة شرسة في عمليات الهدم وكذلك البناء في المستوطنات شمال الضفة الغربية وهناك حملة مسعورة من قبل الاحتلال والمستوطنين بهدف توسعة المستوطنات الإسرائيلية".

وشدد على أن الاحتلال يعرقل تحركات المواطنين الفلسطينيين ويعيق وصولهم إلى أراضيهم، ويسعى لإخراج الناس من الأرض والاستيلاء عليها بقوة وأن الاحتلال يعيث فسادا في الأرض.

وحول عدد المنازل التي يتهددها الهدم نتيجة قرارات الاحتلال الإسرائيلي، أوضح وزير الحكم المحلي: "منذ بداية العام أكثر من 33 منشأة تم هدمها بالإضافة إلى عشرات الإخطارات التي تم توزيعها على المواطنين في قرى الأغوار".

وذكر الوزير الفلسطيني: "الاحتلال لا يسمح لنا بالبناء وهو يتحجج بحجج واهية وعارية عن الصحة والمنطق، وهو ينفذ أمر الهدم بقوة وكأنه أمر قضائي مستعجل". 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد