محدث: اشتباكات مسلحة في نابلس.. الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات بالضفة

شاب يحمل علم فلسطين في مواجهة جنود الاحتلال في نابلس

اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس الليلة الماضية، خلال حملة اعتقالات ومداهمات شنتها قوات الاحتلال في أماكن متفرفة من الضفة الغربية طالت عددًا من المواطنين.

وقالت سرايا القدس - كتيبة نابلس: "بعون الله وقوته وتوفيقه تمكنا الساعة 02:35ص من استهداف قوات الاحتلال في محيط «دوار الاتصالات» بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص".

بدوره، أكد نادي الأسير، أن قوات الاحتلال شنت مداهمات وتفتيشات لعشرات المنازل في الضفة والعبث بمحتوياتها بعد احتجاز قاطنيها وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية، فيما اعتقلت القوات عددا من الفلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

أما المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أوضح: "قوات الحيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 4 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، وصادرت أموالا، كما تعرضت القوات لإطلاق نار في نابلس".

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال حي خلة العامود، ودهمت منزل عائلة الأسير المحرر محمد صبحي طبنجة، وطالبت عائلته بتسليم نفسه، واقتحمت قوة أخرى من جيش الاحتلال، مخيم بلاطة شرقي نابلس، ودهمت منزلي الوزير والأغبر، قبل اعتقال الشابين علاء الوزير وصدقي الأغبر.

كما وتجددت في ساعات متأخرة من الليل عمليات إطلاق النار التي تستهدف مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي مدينة الخليل.

في حين، شدد جيش الاحتلال إجراءاته العسكرية قرب بلدة دير شرف، قبل أن يعتقل 4 فلسطينيين من محافظات، طوباس ونابلس وجنين.

واقتحمت آليات عسكرية إسرائيلية أطراف بلدة دير شرف، بالقرب من المفرق المؤدي إلى محافظتي جنين وطولكرم، وشرعت بتفتيش المركبات الفلسطينية، واعتقل جيش الاحتلال 4 فلسطينيين، بينهم محام، عقب تفتيش مركباتهم على مدخل بلدة دير شرف.

وبين نادي الأسير أن المعتقلين هم: المحامي بهاء بشارات من بلدة طمون، ويحيى أبو سالم وصالح الكردي من نابلس، ومعتصم المصري من جنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد