سبب انقطاع البث في مباريات دوري روشن السعودي

دوري روشن السعودي

كشفت مصادر إعلامية سعودية مساء يوم الإثنين 23 يناير 2023، سبب انقطاع البث في مباريات دوري روشن السعودي ، وسط مطالبات سعودية بأن يتم محاسبة المسؤولين وتقديم أفضل خدمة للمتابعين.

سبب انقطاع البث في مباريات دوري روشن السعودي

وبحسب المصادر السعودية، إن أحد الأسباب الرئيسية لانقطاع البث في مباريات دوري روشن السعودي، هو قلة خبرة الكادر الذي يشرف على البث الفضائي وقد يرجع السبب إلى أن بعض الأجهزة تعتبر قديمة وليست حديثة.

ومن بين أسباب انقطاع البث في مباريات دوري روشن السعودي، حسب ما رجحت المصادر الإعلامية في السعودية، قد يكون قيام جهات خارجية بالتشويش على البث كما حدث بمباريات سابقة في بطولة كأس العالم التي تم عقدها في روسيا خلال الفترة من 14يونيو ولغاية 15 يوليو 2018.

وأثار انقطاع البث أكثر من مرة، خلال نقل مباراة النصر والاتفاق في دوري روشن السعودي، حفيظة المتابعين خلف الشاشة، وانهالت ردود الفعل من عشاق الدائرة المستديرة في الوطن العربي والسعودية خاصة.

بدورهم، دعا عدد كبير من الجماهير والإعلاميين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وزارة الرياضة السعودية ورابطة دوري المحترفين، والهيئة العامة الإعلام المرئي والمسموع، بمحاسبة الناقل الرسمي.

يشار إلى أن هناك عدة قنوات جديدة ستقوم بنقل أحداث الدوري السعودي، وسيصبح دوري روشن السعودي وجهة رياضية عالمية، لا سيما بعد استقطاب النجوم الكبار أمثال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سيتبعه عدد من النجوم العالميين كما حصل مع رونالدو مع نادي النصر.

انقطاع البث في مواجهة النصر والاتفاق

وشهدت الحصة الأولى من مواجهة النصر والاتفاق انقطاع البث، علما بأن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ظهر ولأول مرة بقميص العالمي، ما استفز المتابعين.

وطرح المغردون عبر تويتر حول انقطاع البث في مباريات دوري روشن السعودي أسئلة كثيرة منها: "هل الشركة الناقلة قادرة على نقل الأحداث الكبرى، التي من ضمنها مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين، وهل الحدث لم يكن بحاجة لناقل قادر على نقله بالشكل الملائم، لا سيما وأن عددا من القنوات الأوروبية تنقله على الهواء مباشرة؟".

مغردون حول انقطاع البث في دوري روشن

وقال المغردون حول انقطاع البث في دوري روشن السعودي، إن ما حدث أساء للناقل الرسمي للمنافسات السعودية، والرياضة السعودية، وللحدث فانقطاع البث لأكثر من 3 مرات خلال 40 دقيقة حدث مؤسف، ويجب محاسبة المتسبب في ذلك التشوية غير المبرر.

وناشدوا تدخلا عاجلا يحفظ للمشاهد حقه، لا سيما وأن ذلك يكون بمقابل مالي، ما يعتبر استفزازا للمشاهد الذي تجاهل مشاغله الخاصة وتفرغ لمتابعة المباراة وغيرها من المباريات، خصوصا وأن ما حدث ليس الأول وربما لن يكون الأخير، فقد تكرر في عديد من المباريات السابقة.

وأكدوا أن كرة القدم السعودية والدوري السعودي سيكونا وجهة مقبلة لعشاق كرة القدم، كما أكدوا على ضرورة وجوب أن يواكب البث التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية لنقل الحدث بكل تفاصيله، مشيرين إلى التطور الملحوظ الذي شهدته الرياضة في المملكة السعودية، في ظل الدعم الكبير من قبل الحكومة لهذا القطاع الحيوي.

يذكر أن أكثر من 3 انقطاعات شهدتها مباراة النصر والاتفاق، وتكرر انقطاع البث في أكثر من مباراة ومناسبة مهمة، وسط مطالبات بمعاقبة المتسبب في ضعف النقل التلفزيوني

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد