نجم الهلال السعودي مهدد بالغياب عن كأس العالم للأندية

الهلال السعودي

تهدد الإصابة ظهور أبرز نجوم نادي الهلال السعودي في مواجهات القادمة في كأس العالم للأندية، حيث يقابل الهلال في أولى مبارياته نادي الوداد البيضاوي.

وكشفت تقارير عالمية عن إصابة البرازيلي ميشايل ديلجادو، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، التي تعرض لها في مباراة الفريق أمام أبها، والتي تهدد بغيابه عن كأس العالم للأندية.

وتعرض ميشايل لإصابة أجبرته على مغادرة ملعب مباراة أبها في الدقيقة 58، ليشارك موسى ماريجا بديلًا له، في اللقاء الذي انتهى بفوز الهلال بنتيجة (2-1)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة  دوري روشن السعودي .

وذكرت صحيفة Globo البرازيلية، أن ميشايل شعر بألم في ربلة الساق اليسرى، ليغادر ملعب المباراة ويتوجه إلى مقاعد البدلاء باكيًا.

ويواجه ميشايل خطر الغياب عن رحلة الهلال إلى المغرب، للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022، والتي تقام خلال الفترة بين 1 و11 فبراير المقبل، حيث يستهل الهلال مشواره بمواجهة الوداد الرياضي المغربي في الدور الثاني، ليتأهل الفائز لملاقاة فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي.

وتأتي تلك التقارير على النقيض من التصريحات التي أطلقها المدير الفني للهلال، الأرجنتيني رامون دياز، حول إصابة ميشايل، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، حيث قال "ميشايل تعرض لإصابة في الكتف، وأعتقد أنها إصابة خفيفة، وسيكون متواجدًا معنا قريبًا".

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

وأسفرت نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023، عن مواجهة نارية بين الوداد البيضاوي أمام الهلال السعودي.

كما سيواجه الأهلي المصري، حال فوزه على أوكلاند سيتي، سياتل ساوندرز الأمريكي.

وحسب نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023، فإن الأهلي سيكون في طريق ريال مدريد في المربع الذهبي للبطولة.

وتتنافس في بطولة كاس العالم للاندية 2023، 7 أندية تمثل مختلف قارات العالم، استطاعت أن تحصل على بطولة دوري الأبطال في قارتها، إضافة إلى نادٍ يُمثّل الدولة المستضيفة، وأندية حازت على الوصافة مثل الأهلي المصري.

موعد مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023

وبخصوص موعد بدء بطولة كأس العالم للأندية 2023، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد إسناده تنظيم البطولة لدولة المغرب، فقد أعلن أن البطولة ستبدأ من 1 شباط/فبراير المقبل من العام الجديد 2023، على أن تكون المباراة النهائية يوم 11 من ذات الشهر.

وستُقام المباراة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية 2023 بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي، يوم الأربعاء الموافق 01 فبراير 2023.

جدول بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023

وبخصوص جدول كأس العالم للاندية 2023، فإن الدور الأول سيكون بافتتاح البطولة بين الأهلي وأوكلاند سيتي يوم الأربعاء 01 فبراير 2023، في حين سيكون الدور الثاني يوم السبت الموافق 04 فبراير 2023، بإقامة مباراتين.

الدور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 سيقام يوم الثلاثاء، بتاريخ 07 فبراير 2023، كما سيقام بذات التاريخ مباراة تحديد المركز الخامس.

نصف النهائي الآخر من كأس العالم للأندية 2023 سيقام يوم الأربعاء، بتاريخ 08 فبراير 2023.

مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية ستقام يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023، قبل انطلاق المباراة النهائية بذات اليوم من مونديال الأندية.

الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية 2023

ريال مدريد الإسباني - بطل دوري أبطال أوروبا

الوداد البيضاوي المغربي - بطل دوري أبطال أفريقيا

الهلال السعودي - ممثل عن قارة آسيا باعتباره بطل نسخة 2021.

الأهلي المصري - ممثل قارة أفريقيا الثاني بجانب الوداد من المغرب مُستضيف البطولة.

سياتل ساوندرز -  بطل أميركا الشمالية

فلامنغو البرازيلي - بطل أميركا الجنوبية

أوكلاند سيتي - بطل أوقيانوسيا

وكان آخر الفرق التي اعتمدها "الفيفا" للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 كممثل عن قارة آسيا، هو الزعيم الهلال السعودي، لينافس مع 6 أندية أخرى من قارات العالم، على مونديال الأندية المقرر إقامته في المغرب من العام المقبل 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد