ما هي البطاقة البيضاء في كرة القدم وهل سيتم اعتمادها رسميا؟

حكم يظهر البطاقة البيضاء خلال مباراة نسوية محلية بالبرتغال

ما هي البطاقة البيضاء في كرة القدم وهل سيتم اعتمادها رسميا؟، حيث أثار استخدام حكم مباراة نسوية بالدوري البرتغالي، يوم السبت 22 يناير 2023، البطاقة البيضاء، الكثير من الاستغراب من قبل الجمهور الرياضي العربي والعالمي، متسائلين عن ماهية هذه البطاقة، ومتى تم اعتمادها.

وتساءل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عن ما هي البطاقة البيضاء في كرة القدم، في ظل أن الدارج في عالم كرة القدم، منذ القدم وحتى اليوم، هما بطاقتان، صفراء، وحمراء.

وظهرت البطاقة البيضاء لأول مرة على الإطلاق في ملاعب كرة القدم، خلال مباراة جمعت فريقي سبورتنغ لشبونة النسوي ضد بنفيكا بلشبونة في بطولة محلية، يوم السبت الماضي.

ما هي البطاقة البيضاء في كرة القدم

وبخصوص تساؤل الكثير عن ما هي البطاقة البيضاء في كرة القدم، فقد أفادت مصادر صحفية رسمية، بأن البطاقة البيضاء هي أحدث تغيير جديد في قواعد كرة القدم، وهي جزء من مبادرة جديدة في البرتغال لتشجيع اللاعبين والطواقم الفنية والطبية على التصرف بطريقة رياضية والحصول على تقدير فوري لأفعالهم الإيجابية.

هل سيتم اعتماد البطاقة البيضاء من الفيفا؟

يشار إلى أن البطاقة البيضاء، تم استخدامها في البرتغال من خلال "مبادرة"، وليس اعتماد رسمي من قبل الاتحاد الدوري لكرة القدم "الفيفا"، كم أنها ظهرت في مباراة نسوية، وليس في البطولات الرسمية بالبرتغال سواء الدوري البرتغالي، أو بطولة الكأس، لذلك تبقى البطاقة البيضاء، مجرّد مبادرة، وليس اعتماد رسمي من الفيفا.

 وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، تساؤل الكثير من الرياضيين، عن ما هي البطاقة البيضاء في كرة القدم وهل سيتم اعتمادها رسميا من قبل الفيفا، بعد أن ظهرت لأول مرة خلال مباراة نسوية في البرتغال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد