"التعليم" تكشف عن أهداف خطة الاختبارات الموحدة

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، صباح اليوم الإثنين 23 يناير 2023، عن الأهداف من الاختبارات الموحدة، التي سيتم تطبيقها من قبل الوزارة في الفترة المقبلة.

وقال الخضور خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن الاختبارات الموحدة تهدف إلى تحقيق اتفاق في قطع المادة التعليمية وآلية تعامل المعلمين معها، وتوفير اتفاق بين مدرسة وأخرى، ما يشكل ضمانات عادلة للطلاب.

وأضاف، أنهم الآن في مرحلة تقييم الاختبارات واستخلاص العبر والمضي قدمًا، عقب الخطوة التجريبية التي تم إجراؤها لطلبة الصف العاشر، مؤكدًا أن الاعتبار الموحد عند الجميع هو أن الاختبارات الموحدة تصب في مصلحة الطلبة.

ونوه الخضور، إلى أن استبيان الاختبارات الموحدة شهد تباينًا في وجهات النظر بين أهالي الطلبة، حول الأجواء المحيطة بها مثل توقيت الامتحان والإعلان عنه، لافتاً إلى أن خطوة الاختبارات الموحدة تعكس ذاتها على آلية التعليم وجودته ومخرجاته المنشودة من العملية التعليمية.

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أنه اليوم تبدأ أ,لى أيام الفصل الدراسي الثاني في مدارس الضفة و القدس و غزة ، فيما تواصل سلطات الاحتلال عمليات استهدافها للمؤسسات التعليمية والطلبة والمعليمين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد