"الأسوأ منذ 7 أعوام"

راصد لسوا: هذا سبب الضُعف المطري في فلسطين وموعد المنخفض الجوي المُقبل

شارع بحر غزة - تعبيرية

تحدّث الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الأحد 22 يناير 2023، عن أسباب ضعف سقوط الأمطار على فلسطين، خلال هذه الأيام "مربعانية الشتاء"، كما أعلن موعد المنخفض الجوي المُقبل.

سبب الضُعف المطري في فلسطين

وقال العلامي، في تصريحات لوكالة سوا الإخبارية، إن الموسم المطري هذا عام على طقس فلسطين ، هو الأسوأ منذ 7 أو 8 أعوام، يعود ذلك إلى تمركز مرتفع جوي طويل الأمد في كافة طبقات الجو على مناطق شرق المتوسط، بما فيها بلاد الشام وفلسطين، ما أدى إلى عدم وصول أي منخفضات جوية على فلسطين والمنطقة.

وتوقّع الراصد الجوي، استمرار هذا المرتفع الجوي حتى نهاية الأسبوع الجاري، واستمرار الأجواء المستقرة والمشمسة، ولا تغيّر يُذكر على درجات الحرارة خلال هذه الفترة.

موعد المنخفض الجوي المُقبل

وبخصوص موعد تغّير أحوال طقس فلسطين، ووصول المنخفض الجوي، أفاد العلامي، "بدأنا نراقب بشكل جديد فُرصة لوصول منخفض جوي، وتحرّك لكتلة هوائية باردة، وذلك في آخر يوم أو يومين من شهر يناير الجاري من العام 2023".

وأوضح في حديثه لوكالة سوا الإخبارية، "نستطيع أن نُقدّر بأن فترة آخر الشهر الجاري، أو بداية الشهر المقبل (شباط/فبراير) يكون لدينا تفاؤل بعودة المنخفضات الجوية نحو المنطقة".

أحوال طقس فلسطين غدًا الإثنين

وأفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن طقس فلسطين غدا الإثنين سيكون كالتالي: "يستمر الجو صافياً بوجه عام، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد