محدث: نتيجة مباراة الهلال وأبها اليوم

مباراة الهلال وأبها

تغلب الهلال على أبها "2-1"، مساء اليوم الأحد 22 يناير 2023، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في الجولة 14 من الدوري السعودي للمحترفين.

وتقدم الهلال بهدف سجله يانج هيون سوو في الدقيقة 21، وتعادل أبها عن طريق عبد الفتاح آدم في الدقيقة 29، ثم سجل سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

ورفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا، وتوقف رصيد أبها عند 19 نقطة في المركز السابع.

الشوط الأول:

دخل فريق الهلال المباراة سريعا في الدقائق الأولى، وسجل هدفا عن طريق لوسيانو فييتو ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وحاول فريق أبها هجوميا عبر سعد بقير وعرضياته الخطيرة، وتسديدات أوروش ماتيتش، وتحركات المهاجم عبدالفتاح آدم لاحداث الفارق.

وفي الدقيقة 11، أطلق سالم الدوسري تسديدة قوية ولكن الحارس إيباسي تصدى لها.

وكاد سالم الدوسري يضيف هدف المبادرة للهلال بالدقيقة 15 حينما انفرد بالحارس إيباسي ولكنه فضل التمرير إلى فييتو الذي سدد لكنها مرت فوق العارضة.

قبل أن يطلق ناصر الدوسري تسديدة قوية ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن، ليضيع هدفا على الفريق الهلالي.

وتبعها، هجمة هلالية خطيرة انتهت بضربة رأسية من علي البليهي ضربت العارضة الأبهاوية.

وبعد حضور هجومي قوي، ترجم الهلال بهدف أول عن طريق مدافعه الكوري جانج هيون سو بعد ضربة رأسية من سعود عبدالحميد ارتدت من الحارس ايباسي والعارضة ليتابعها جانج بتسديدة بيمناه على الطائر بالشباك، مسجلا الهدف الأول للهلال بالدقيقة 21.

وسدد البرازيلي ميشيل ديلجادو محترف الهلال، كرة قوية لكن الحارس إيباسي تصدى لها.

ونجح فريق أبها في تعديل النتيجة بهدف أول حمل توقيع مهاجمه عبدالفتاح آدم بالدقيقة 29، بعدما تمريرة متقنة من سعد بقير لينطلق بسرعته إلى داخل منطقة الجزاء وينفرد بالحارس محمد العويس ويسدد بيسراه كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى للعويس.

وتبادل الفريقين الفرص الخطيرة والسانحة للتسجيل سواء لفييتو بتسديده بالشباك الخارجية، وكذلك تسديدة سعود عبدالحميد وتصدي إيباسي لها، ورأسيتين من فييتو وصالح الشهري فوق العارضة.

وصالح العمري وانفراده واطلاقه تسديدة لكن الحارس العويس يتعامل معها كما يجب، ورأسية آخرى من زميله عبدالفتاح آدم تصدى لها العويس، ليحسم الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1_1.

الشوط الثاني:

حصل فريق الهلال على ركلة جزاء بعد اعاقة من سعيد آل حمسل لمحترف الهلال البرازيلي ميشيل ديلجادو داخل منطقة الجزاء، وتكفل سالم الدوسري بتنفيذها بيمناه على يسار الحارس إيباسي الذي حاول معها لكنها سكنت شباكه، ليضيف هدف التقدم الثاني للهلال بالدقيقة 54.

وأجرى رامون دياز مدرب الهلال تبديلا اضطراريا بخروج ميشيل ديلجادو للإصابة وعوضه المالي موسى ماريجا إلى داخل الملعب بالدقيقة 58، ووضح تأثر ميشيل بإصابته، ببكائه على دكة بدلاء فريقه بعد استبداله.

وواصل فريق الهلال سيطرته على الكرة وهجماته الخطيرة ولكن دفاع وحارس أبها إيباسي استبسلوا وتصدوا للمحاولات الهلالية، ليظل التفوق للفريق الهلالي بنتيجة 2_1، بعد مرور 70 دقيقة من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 77، حاول مدرب أبها تنشيط هجومه بحثا عن تعديل النتيجة فأدخل المهاجم المخضرم فيليبي كايسيدو وأخرج نواف الصعدي.

وسنحت للهلال فرصة خطيرة لتسجيل هدف ثالث عبر موسى ماريجا بعدما أنفرد بالحارس إيباسي وحاول وضعها ساقطة من فوقه ولكن الأخير تعامل معها وتصدى لها.

وحاول فريق الهلال هجوميا في الدقائق المتبقية عبر محمد كنو ورفاقه ولكن هجماتهم لم تعامل معها الدفاع والحارس إيباسي جيدا.

قبل أن يسجل موسى ماريجا الهدف الثالث للهلال بالدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة وصلته من محمد كنو لينفرد بالحارس ويضعها بمهارة بالزاوية اليمنى لحارس أبها، ولكن الحكم ألغاه لوجود مخالفة على مصعب الجوير في بداية الهجمة، لينتهي اللقاء بفوز الهلال على أبها بنتيجة 2_1.

المصدر : وكالة سوا - كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد