محدث: تفاصيل عقد اجتماع الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو

جانب من اجتماع الحكومة الإسرائيلية اليوم

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد 22 يناير 2023، اجتماع الحكومة الإسرائيلية وتطرق إلى عدة ملفات، وسط مقاطعة من وزراء الصهيونية الدينية.

اجتماع الحكومة الإسرائيلية

وافتتح نتنياهو، الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية اليوم، بشكر درعي على المصادقة على سلة الأدوية، متطرقا إلى لقائه مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، وقال إنه تحدث معه حول "فرص جدية للسلام مع جيراننا".

وقاطع اجتماع الحكومة الإسرائيلية الوزراء عن حزب الصهيونية الدينية احتجاجا على إخلاء الجيش الإسرائيلية للبؤرة الاستيطانية العشوائية، ولم يتطرق نتنياهو إلى مقاطعة هؤلاء الوزراء، كما لم يتطرق إلى المظاهرة ضد حكومته التي جرت في تل أبيب، مساء أمس، بمشاركة أكثر من ألف شخص.

اقرأ أيضًا: قناة إسرائيلية تكشف سبب مقاطعة وزراء الصهيونية الدينية  لاجتماع الحكومة

اقرأ أيضا: قناة إسرائيلية تكشف عن أزمة بين سموتريتش وغالانت

وبعد انتهاء نتنياهو من افتتاح الاجتماع، وخروج الصحافيين والمصورين من القاعة، دخل درعي إلى اجتماع الحكومة.

لحظة دخول درعي إلى اجتماع الحكومة

وذكر نتنياهو خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية: أن زيارة سوليفان لإسرائيلي تجري في وقت خاص. وقت تحديات جدية لأمننا القومي وفرص جدية للسلام مع جيراننا. وكان في مركز محادثاتنا التحديات الأمنية الإقليمية، وفي مقدمتها إيران طبعا، وكذلك سبل التعاون بيننا مقابل تحدٍ مشترك".

وأضاف: "عليّ أن أقول إنه توجد رغبة حقيقية للتوصل إلى تفاهمات في هذا الموضوع، وهو ينطوي على أهمية حاسمة لأمن الدولة. وستجري المداولات في هذا الموضوع في الأسابيع القريبة بين إسرائيل وواشنطن".

بدوره قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، لقد "عرضت في اجتماع الحكومة، سلسلة من المباني الفلسطينية غير القانونية التي بنيت منذ الشهر الماضي، وطالبت بتنفيذ فوري لهدمها".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد