دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023

مسلم يتضرع إلى الله بالدعاء

دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023 ، يحرص الكثير من المسلمين للتقرب إلى الله عز وجل بكافة الأعمال الصالحة والتضرع له ، والدعاء خاصة في الليلة الأولى من شهر رجب ، والتي يستحب فيها الدعاء .

ويبحث المسلمون عن دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023 ، والتي تستجاب الأدعية فيها ، كما ورد عن السلف الصالح ؛ فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال :" خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ" .

موعد شهر رجب 1444

وفقاً للحسابات الفلكية ، فمن المتوقع أن يبدأ أول أيام شهر رجب 1444 يوم غد الاثنين 23 يناير 2023، واليوم الأحد 22 يناير 2023 والموافق 29 من جمادى الآخرة 1444هـ ، أن يبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 44 دقيقة ، وفى القاهرة لمدة 43 دقيقة بعد غروب الشمس .

دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023

اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

صلي على سيدنا محمد صلاة تنور بها وجوهنا، وتشرح بها صدورنا، وتطهر بها قلوبنا، وتروح بها أرواحنا، وتزكي بها نفوسنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتستر بها عيوبنا، وتضع بها أوزارنا، وتثقل بها ميزاننا وتقضي بها حاجاتنا وتشفي بها مريضنا، وتسعد بها شقينا، وتوسع بها أرزاقنا، وتيسر بها أمورنا، وتؤيد بها أمرنا، وتعظم بها أجرنا، وتمد بها في أعمارنا، وتقبل بها أعمالنا، وتحفظ بها أسرارنا.

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَم

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ المَأْثَمِ والمَغْرَمِ

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ

اللَّهُمَّ نَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ

اللهم باعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ

اللهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب وضياء ًفي الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يارب العالمين

اللهم احفظ لي أولادي ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم

اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين

اللهم حبّب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان

اللهم ا فتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ

اللهم يا معلّم موسى عليه السلام علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.

اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك،

اللَّهُمَّ إنِّي أعوذ بمعافاتك من عقوبتك

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ عَذابِ القَبْرِ

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ

خلال المقال السابق قدمنا لكم دعاء أول ليله من شهر رجب 1444-2023 ، والتي يستجاب فيها الدعاء ، كما وشهر رجب أحد الأشهر الحرم التي يستحب فيها الإكثار من الأعمال الصالحة والدعاء .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد