درعي سيحضر

قناة إسرائيلية تكشف سبب مقاطعة وزراء الصهيونية الدينية  لاجتماع الحكومة

رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو مع درعي

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم السبت 21 يناير 2023، أن وزراء الصهيونية الدينية سيقاطعون اجتماع الحكومة الإسرائيلية المقبل، بينما اعتزم زعيم حزب شاس أربيه درعي الحضور.

وزراء يقاطعون الحكومة الإسرائيلية

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "جميع وزراء الصهيونية الدينية سيقاطعون اجتماع الحكومة الإسرائيلية غدا احتجاجا على إخلاء بورة أور حاييم شمال الضفة أمس".

وأضافت: "كما رفض زعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش الرد على مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد الإخلاء".

وأورد موقع 0404 الإسرائيلي، أنه سيطالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ، غدا خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية بإخلاء خان الأحمر.

درعي يعتزم الحضور

في سياق متصل، ذكرت قناة كان الإسرائيلية: رغم قرار المحكمة العليا بإقالته: أرييه درعي يعتزم الحضور إلى جلسة الحكومة غدا".

ويعتبر حضور درعي لجلسة الحكومة الإسرائيلية تجاوزا لقرار المحكمة العليا التي أبطلت تعيينه كوزير للصحة والداخلية، علما بأن نتنياهو يتخلف عن تنفيذ قرار العليا الصادر منذ يوم الأربعاء بإقالة درعي من منصبه.

ولم يتفق نتنياهو ودرعي عما سيشغله الأخير بعد إقالته من منصبه، علمًا بأن درعي يصر على تعيينه كرئيس حكومة بديل، بينما يبحث نتنياهو تعيينه وزيرا.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد