بعد انحباس طويل

راصد يكشف موعد عودة الأمطار والمنخفضات الجوية في فلسطين

منخفض جوي وأمطار - توضيحية

كشف الراصد الجوي قصي الحلايقة، عن موعد عودة الأمطار والمنخفضات الجوية، بعد حالة الانحباس المطري التي أثرت على طقس فلسطين ، خلال الفترة الماضية.

وقال الحلايقة، في تصريح له، إن الخرائط الجوية بدأت ترسم سيناريو شتوي متكامل يساعد في دفع ونقل الكتل الهوائية الباردة نحو تركيا وشرق المتوسط نحو بداية شباط أو قبل ذلك بقليل.

موعد عودة الأمطار والمنخفضات الجوية في فلسطين

وأوضح الحلايقة، "هذا التحوّل في شكل المنظومة الجوية سيعمل على تشكل ونضوج منخفضات جوية في منطقتنا بمشيئة الله بعد اسابيع طويلة من الضعف المطري".

وتابع، "تفاصيل وشكل المنخفضات الجوية وأماكن تركزها ومدتها لا يمكن أن تتضح قبل منتصف ونهاية الأسبوع المقبل".

وأشار الراصد الجوي إلى أن الاستقرار والرياح الشرقية والطقس المشمس حاضر معظم أيام الأسبوع المقبل، ثم بعد ذلك يبدأ التغير، بمشيئة الله".

وفي ذات السياق، قال الراصد الجوي ليث العلامي: "مربعانية شتاء هذا العام هي الأقل أمطاراً منذ عدة سنوات طويلة، والتوقعات تشير إلى استمرار غياب المنخفضات حتى الأيام الأخيرة منها حتى نهاية الشهر الحالي".

طقس فلسطين غدًا

وبشأن طقس فلسطين غدًا السبت 21 يناير 2023، "يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد