تفاصيل اجتماع أمريكي إسرائيلي بحريني إماراتي لبحث هذه القضايا

إعلام الولايات المتحدة وإسرائيل والبحرين والإمارات

اجتمع مستشارو الأمن القومي في الولايات المتحدة وإسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة، لمناقشة سبل تعميق التكامل الإقليمي في شتى المجالات، بما فيها مجالات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الناشئة والأمن الإقليمي والعلاقات التجارية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

البيت الأبيض

19 يناير/:انون الثاني 2023

اجتمع اليوم مستشارو الأمن القومي في الولايات المتحدة وإسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة لمناقشة سبل تعميق التكامل الإقليمي في شتى المجالات، بما فيها مجالات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الناشئة والأمن الإقليمي والعلاقات التجارية.

وشارك في اللقاء مساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي اللذان كانا في القدس مع سعادة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من البحرين وسعادة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان من دولة الإمارات العربية المتحدة من أبوظبي، افتراضياً.

وأعرب المسؤولون الأربعة عن تطلعهم إلى تعميق وتوسيع التقدم المحرز منذ توقيع اتفاقات أبراهام. وناقشوا مشاريع شراكات جديدة واعدة تتطور في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك شراكة إسرائيل والهند والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة (I2U2)، التي تستفيد من الابتكار التكنولوجي لمعالجة أزمة الأمن الغذائي؛ ومجموعات عمل منتدى النقب ، التي جمعت مؤخرا خبراء من ستة بلدان في أبوظبي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي وتكنولوجيا المياه والطاقة النظيفة والسياحة والأمن الإقليمي والرعاية الصحية والتعليم والتعايش.

وركّز مستشارو الأمن القومي الأربعة بشكل خاص على أزمة المناخ، وأعربوا عن ترحيبهم بالدور القيادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة قمّة العالم للمناخ (COP-28) في وقت لاحق من هذا العام.

واتفق الجميع على البقاء على اتصال منتظم خلال الأسابيع والأشهر القادمة للعمل على توسيع المشاركة لتشمل شركاء جدد والتنسيق بشأن المصالح والتحديات المشتركة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد