"لعب بالنار وخطوة خطيرة"

أول تعقيب من حماس على عدوان الاحتلال في باب العامود

رفع العلم الإسرائيلي عند باب العامود في القدس

عقبت حركة  حماس مساء يوم الخميس 19 يناير 2023، على عدوان الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود بمدينة القدس تهميدًا لاقتحام المستوطنين له.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: الاعتداء على الفلسطينيين بالتزامن مع تجمع المستوطنين عند باب العامود

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم لقناة الأقصى: "الاحتلال يصعّد من هجماته على المقدسات الإسلامية في القدس (..) نحن أمام هجمة غير مسبوقة من الاحتلال على المسجد الأقصى".

وأضاف: "إن اقتحام منطقة باب العامود خطوة خطيرة، وإن ما يحدث في القدس والمسجد الأقصى لعب بالنار (..) ندعو إلى استمرار الحشد والرباط بالمسجد الأقصى لإفشال مخططات الاحتلال".

وشدد على أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تصعد من اعتداءاتها على القدس والأقصى، داعيًا لتحرك عربي ودولي لمواجهة انتهاكات  الاحتلال بحق القدس والمسجد الأقصى.

وذكر قاسم: "سلوك حكومة الاحتلال في القدس والأقصى يؤكد استهتارها بكل المواقف الصادرة من دول المنطقة والعالم التي ترفض سياستها العنصرية، وإن استمرار الحرب على المسجد الأقصى يعني أن الاحتلال يتصرف بمنطق البلطجة ولا يلتفت للقانون والقرارات الدولية".

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم على الفلسطينيين قرب باب العامود بمدينة القدس بالتزامن مع تجمع المستوطنين حيث أدوا طقوسا تلمودية ورددوا شعارات استفزازية بحماية مشددة.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة الأقصى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد