بالصور: مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي مع مسؤولين إسرائيليين

مستشار الأمن القومي الأمريكي سوليفان

التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الخميس 19 يناير 2023، مع وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، ووزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، وكان قد التقى قبلهما مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

لقاء سوليفان مع غالانت

قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت في تصريح صحفي: "اليوم كان لي لقاء مهم مع جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، أعربت له عن تقديري لالتزام الإدارة الأمريكية بأمن إسرائيل".

وأضاف: "ناقشنا سبل التعامل مع التهديد الإيراني بامتلاك قدرة نووية عسكرية، وتعميق التعاون الأمني ​​بين إسرائيل والولايات المتحدة وشركاء آخرين".

e5825cec-fa8f-4a68-b34f-9f7c574b3cfc.jpeg
 

لقاء سوليفان مع كوهين

ذكر وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين: "انعقد لقاء هام مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، شددت له على الحاجة إلى زيادة الضغط الأمريكي على إيران".

وأكد كوهين، أن التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة ضروري لإزالة التهديد الإيراني عن إسرائيل والشرق الأوسط والعالم بأسره. وفق قوله

d2c51a8b-610d-446d-89cc-9fe2fb2f06ab.jpeg
 

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نشر اليوم، تفاصيل لقاء نتنياهو ومستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

وبحسب بيان نشره المكتب، فقد قال نتنياهو خلال اللقاء "نراكم شركاء مخلصين في مسائل الأمن المشترك وبالطبع تعزيز السلام"، مضيفا: "زيارتكم تأتي في وقت مليء بالتحديات الخطيرة لأمننا والفرص الهائلة للسلام".

wbzBy.jpg
 

ووصل سوليفان أمس الأربعاء إلى تل أيبب في زيارة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث عدد من الملفات المهمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد