خطوات استخراج تأشيرة العمرة للمقيمين في الكويت وطريقة تسجيل البصمة

استخراج تأشيرة العمرة

خطوات استخراج تأشيرة العمرة للمقيمين في الكويت وطريقة تسجيل البصمة – بالتزامن مع إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت عن استخراج تأشيرة العمرة للمقيمين عبر وكيل معتمد يتمثل في إحدى شركات السياحة المنتشرة بأرجاء الكويت والتي تقدم رحلات عمرة منتظمة أسبوعياً مثل شركة الصقر الكويتية .

يبحث الكثير عن خطوات استخراج تأشيرة العمرة للمقيمين في الكويت وطريقة تسجيل البصمة ، حيث سمحت المملكة العربية السعودية للمقيمين في الكويت والذين يرغبون في أداء العمرة ، بتسجيل خصائصهم الحيوية مثل بصمات الأصابع إلكترونيًا وذلك قبل وصولهم .

ويوفر النظام الإلكتروني وسيلة فعالة وآمنة للمقيمين في الكويت للتقدم للحصول على تأشيرات العمرة ، وقد تم تصميم نظام تأشيرة العمرة الإلكتروني الجديد لجعل عملية الحصول على التأشيرة أكثر سلاسة وبساطة، ودون الحاجة إلى زيارة السفارة وتقليل أوقات الانتظار للحصول على التأشيرة .

خطوات تسجيل البصمة لإستخراج تأشيرة العمرة لمقيمي الكويت

هناك العديد من الخطوات التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية لتسجيل بصمات الأصابع المطلوبة لإستخراج تأشيرة الحج ، ومنها :

قراءة تلقائية لجواز السفر.

تحديد نوع التأشيرة.

التقط صورة للوجه.

البصمات.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة العمرة في الكويت

جواز سفر ساري لمدة ستة اشهر على الاقل .

عدد 2 صورة شخصية ملونة تتفق مع المعايير البيومترية الدولية .

صورة من هوية الاقامة داخل الكويت صالحة لمدة ثلاثة اشهر على الاقل .

دفع رسوم التأشيرة المقررة والذى يتم تحديدة بناء على عدد ايام الرحلة .

شهادة صحية بالحصول على تطعيم ضد التهاب السحايا قبل دخول المملكة العربية السعودية بعشرة ايام على الأقل .

طريقة تسجيل البصمة

تسجيل بصمات الأصابع هو وسيلة آمنة وموثوقة وفعالة لتسجيل والتحقق من هويات المتقدمين للحصول على تأشيرة العمرة.إنها تقنية مقاييس حيوية متطورة ومتطورة للغاية تستخدم سلسلة من الخصائص الجسدية، مثل الوجه والعينين وأصابع اليد، بالإضافة إلى جواز السفر المصور ذاتيًا، لتحديد هوية الفرد والمصادقة عليه بدقة ثم تتم معالجة البيانات التي تم جمعها وتخزينها إلكترونيًا في نظام آمن .

الأمر الذي يسمح للأفراد باستخدام بصمات أصابعهم المخزنة من أجل الوصول إلى طلب تأشيرة العمرة لا تضمن هذه الطريقة مستوى عالٍ من الأمان فحسب ، بل توفر أيضًا طريقة سريعة وملائمة للمتقدمين للحصول على تأشيرة العمرة لتسجيل معلوماتهم .

خلال المقال السابق قدمنا لكم خطوات استخراج تأشيرة العمرة للمقيمين في الكويت وطريقة تسجيل البصمة ، والتي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك العمرة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد