شاهد: نهائي خليجي 25.. وفاة وإصابات بين الجماهير قرب ملعب جذع النخلة

خليج 25 وفاة و60 إصابة نتيجة التدافع بين الجماهير في محيط ملعب جذع النخلة

أعلنت مصادر طبية عراقية، اليوم الخميس 19 يناير 2023، عن وفاة شخص وإصابة 60 آخرين، نتيجة التدافع بين مشجعي كأس الخليج 25 في محيط ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة في العراق.

ومن جهتها، قالت اللجنة الأمنية الخاصة ببطولة كأس الخليج العربي 25، إن الإقبال الجماهيري بات مهولًا بشكل لا يصدق ومن كل محافظات العراق، ولا بد وضع خطة محكمة للحد من خرق انسيابية دخول الجماهير الغفيرة للملعب الذي يستوعب 60 ألف متفرج فقط.

وأكدت اللجنة، أنها أنهت اجتماعًا مع القادة الأمنيين بكافة فصائلهم في البصرة، لمناقشة السيطرة على الجانب التنظيمي وتدفق الجمهور الغزير من المحافظات العراقية والعُمانية، واتخاذ كل الاحترازات الأمنية الخاصة بالمباراة النهائية من كأس الخليج 25، المقررة مساء اليوم بين المنتخبين العراقي والعماني.

وأشارت، إلى أنها وضعت خطة محكمة للسيطرة على تدفق الجمهور، وتخصيص البوابة رقم 3 للجماهير العمانية القادمة لمؤازرة منتخبهم، حيث ستهبط 4 إلى 5 طائرات في مطار البصرة، وبانتظارهم حافلات لإدخالهم مباشرة للملعب عبر البوابة 3.

ودعت اللجنة في ختام اجتماعها، الجماهير العراقية إلى عدم إرباك العملية الأمنية، وعدم الحضور للملعب ما لم يمتلك الشخص تذكرة رسمية وعدم شراء التذاكر من الأماكن غير المخصصة.

يُشار إلى أن المباراة النهائية من كأس الخليج 25 بين العراق وعُمان ستقام على أرض المدينة الرياضية في البصرة بالعراق، اليوم الخميس 19 يناير.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد