ماذا بحث الرئيس الإسرائيلي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي؟

الرئيس الإسرائيلي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي

كشفت صحيفة إسرائيلية مساء يوم الأربعاء 18 يناير 2023، أن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ بحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الشراكة القوية وسبل التعاون.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، التقى الرئيس الإسرائيلي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، وبحث الجانبان الشراكة القوية وسبل تعميق التعاون الاستراتيجي.

وكان موقع "واللا" الإسرائيلي، أكد وصول مستشار الأمن القومي الأمريكي سوليفان مساء اليوم إلى تل أبيب.

أمس الثلاثاء، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، إن سوليفان، سيزور تل أبيب للاجتماع بالمسؤولين في حكومة بنيامين نتنياهو ، وبحث التهديدات المشتركة، بما في ذلك ملف إيران ومشروعها النووي، وهي أول زيارة لمسؤول أميركي رسمي إلى إسرائيل منذ تنصيب حكومة نتنياهو السادسة.

وتمهد زيارة سوليفان أيضا، إلى الزيارة التي يخطط لإجرائها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، نهاية الشهر الجاري، لعقد لقاء مع نتنياهو بهدف مناقشة الخطوات المستقبلية لحكومته، إلى جانب الترتيبات التي يجريها بلينكن لزيارة نتنياهو إلى واشنطن.

وبحسب الصحيفة، إن سوليفان سيجتمع مع القيادات في الحكومة الإسرائيلية، وذلك سعيا منه للتوصل إلى تنسيق مع نتنياهو وحكومته حول المواضيع الأكثر حساسية، وهي إيران، والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والحرب في أوكرانيا والمنظمات الدولية والمحاولات الفلسطينية لنقل الصراع إلى المحكمة في لاهاي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد