رابط حجز تذاكر فورمولا جدة 2023

فورمولا جدة 2023

رابط حجز تذاكر فورمولا جدة 2023 ، حيث تستضيف المدينة الساحلية السعودية وتحديدا حلبة كورنيش جدة لاستضافة بطولة فورمولا 1 بنسختها الجديدة خاصة بعد نجاح النسبة السابقة للعام الماضي 2022 ، في وقت من المتوقع أن تشهد هذه النسخة تغييرات كثيرة في السائقين.

ويبحث عدد كبير من المهتمين بهذه الرياضة عن رابط حجز تذاكر فورمولا جدة 2023 ، والذي سوف ينطلق رسميا في الثالث من شهر مارس المقبل على حلبة كورنيش جدة ، حيث تستعد الجهات المعنية في السعودية الى إنهاء الترتيبات اللازمة لانجاح هذه البطولة بشكل لائق.

رابط حجز تذاكر فورمولا جدة 2023

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال رابط حجز تذاكر فورمولا جدة 2023 ، والتي يبحث عنها الآلاف من المواطنين السعوديين وكذلك الزائرين المتوقع وصولهم الى مدينة جدة خلال نهاية شهر فبراير المقبل ( اضغط هنا)

فيما نستعد لموسم الفورمولا 1 لعام 2023، نستذكر أبرز لحظات الإثارة وال حماس التي صنعتها الزيارة الثانية للفورمولا 1 للمملكة العربية السعودية في سباق جائزة السعودية الكبرى للفرومولا 1 لعام 2022.

مع بداية السباق، كان سائق ريد بُل الميكسيكي سيرجيو بيريز في الصدارة، في الوقت الذي تمكّن زميله في الفريق وبطل العالم ماكس فيرشتابين، والذي انطلق من المركز الرابع، من تجاوز سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز في المنعطف الأول، ليقفز إلى المركز الثالث. ومع توالي اللفات الأولى من السباق، حافظ بيريز على الصدارة، ويطارده سائق فيراري القادم من موناكو تشارلز لوكلير، وخلفهم فيرشتابين وساينز، وذلك حتى نزول سيارة الأمان بعد الحادث الذي تعرّض له سائق فريق ويليامز الكندي نيكولاس لطيفي عند المنعطف الأخير لحلبة كورنيش جدة. وبعدها تصدّر لوكلير السباق بعد خروج سيارة الأمان في اللفة 17 واستئناف السباق مرة أخرى، حيث احتفظ بفارق ثانية أو ثانيتن أمام مطارده ماكس فيرشتابين.

وبعيداً عن الصراع في الصدارة، شهدت الحلبة مطاردات مثيرة أشعلت حماس الآلاف من المشجعين الذين امتلأت بهم مدرجات حلبة كورنيش جدة، حيث شاهد الجميع التقدم الكبير لسائق مرسيدس وبطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون، والذي بدأ السباق في المركز 15، والذي آثر عدم دخول حارة الصيانة عند نزول سيارة الأمان، وواصل تقدمه إلى المركز السادس في منتصف السباق تقريباً.

إلا أنه تراجع في اللفة 37 بعدما عاني سائق ألبين الإسباني فرناندو ألونسو (والذي دخل في شد وجذب مع زميله في الفريق الفرنسي إستيبان أوكون) من مشكلة ميكانيكية نتج عنها فقدان القوة في سيارته، وبعدها فقد سائق مكلارين الأسترالي دانيال ريكاردو قوة الدفع في سيارته وتباطأ أثناء توجهه لحارة الصيانة، ما أدى إلى نزول سيارة الأمان الافتراضية، وهو الأمر الذي أدى إلى إفشال فرص هاميلتون في إكمال مغامرته، لينهي السباق في المركز العاشر.

وفي المراحل الأخيرة من السباق، خطف الصراع بين لوكلير وفيرشتابين أنظار الجمهور الذي حبس أنفاسه من شدة الصراع بين السائقين حيث تبادلا مراكزهم أكثر من مرة، بدأها فيرشتابين في اللفة 42 عندما اقتنص الصدراة بعدما تخطى لوكلير في المنعطف الأخير، إلا أن الأخير تمكّن من تفعيل نظام "دي آر إس" ليستعيد المركز مرة أخرى في المنعطف الأول للفة التالية.

وواصل السائقان صراعهما من أجل الصدارة حتى التصادم بين سائق أستون مارتن الكندي لانس سترول وسائق ويليامز التايلاندي ألكسندر ألبون في المنعطف الأول قبل لفتين فقط من نهاية السباق، لتُرفع الأعلام الصفراء بعدها، ليحرز فيرشتابين المركز الأول بفارق نصف ثانية فقط أمام لوكلير، فيما أكمل سائق فيراري كارلوس ساينز منصة التتويج بتحقيق المركز الثالث.

ثلاثة سائقين جدد في سباق فورمولا جدة 2023

يشهد موسم 2023 تحقيق أحلام ثلاثة سائقين شباب بانضمامهم رسمياً إلى شبكة السائقين في أول موسم لهم في الفورمولا 1.

سيكون الأسترالي أوسكار بياستري (21 عاماً) أصغر سائق على شبكة الفورمولا 1 في موسم 2023 مع انضماهه لفريق مكلارين، بديلاً لمواطنه دانييل ريكاردو. ويحمل بياستري سجلاً رائعاً،بعدما بموسمي الفورمولا 3 والفرومولا 2 على التوالي، قبل التوقيع كسائق احتياطي مع فريق ألبين في عام 2022.

أما السائق الهولندي نيك دي فريس، فهو ليس غريباً على عالم الفورمولا 1، بعدما شارك في العديد من الاختبارات لمرسيدس وأستون مارتن، حتى أنه حل بديلاً لسائق ويليامز أليكس ألبون في سباق جائزة إيطاليا الكبرى موسم 2022. وسينضم دي فريس إلى فريق ألفا تاوري لموسم 2023.

وللمرة الأولى منذ عام 2015، سيشارك سائق أمريكي في سباق الفورمولا 1، بعد انضمام لوجان سارجينت إلى فريق ويليامز لموسم 2023. وتخرّج لوغان في أكاديمية ويليامز للسائقين، مثل زميله هذا الموسم لانس سترول، وسلفه نيكولاس لطيفي.

2. فيرشتابين يتطلع إلى لقبه الثالث

سينصب تركيز سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرشتابين على شيء واحد فقط مع دخوله موسم 2023: مواصلة سلسلة انتصاراته والحصول على لقبه الثالث في بطولة العالم. ربما كان لقبه الأول محاطاً بالجدل، لكن لا أحد يمكنه أن ينكر المهارة التي يتمتع بها السائق الهولندي خلف عجلة القيادة.

في العام 2022، كان ثبات مستواه هائلاً خلال صراعه مع سائقي سيارة فيراري شديدة التنافسية، وقدرته على تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد. فهل سيفوز ببطولة العالم الثالثة على التوالي عام 2023؟ كل شيء ممكن.

3. مرسيدس تصارع للعودة للصدارة مجدداً

بعد سنوات من السيطرة على حلبات السباق، كافحت مرسيدس للوصول إلى صدارة منصات التتويج خلال موسم 2022، حيث تمكّن البريطاني جورج راسل من تسجيل فوز مرسيدس الوحيد في سباق جائزة البرازيل الكبرى، أما الأمر الأكثر غرابة موسم 2022، تمثّل في عدم تمكّن لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات من تسجيل أي فوز في أي سباق للجائزة الكبرى هذا الموسم.

فهل سيشهد موسم 2023 عودة مرسيدس؟

4.قيادة جديدة لفيراري

بدأ فريق فيراري موسم 2022 بشكل جيد جداً، حيث فاز تشارلز لوكلير بالجولة الافتتاحية للموسم في سباق جائزة البحرين الكبرى وحصل زميله كارلوس ساينز على المركز الثاني، متقدماً على مرسيدس وريد بُل. ومع ذلك، سرعان ما تضاءلت سرعة هذا التقدم المبكر خلال بقية الموسم نتيجة مشاكل عدم الموثوقية والحوادث المؤسفة، إلى جانب ما يعتقده الكثيرون أنه جرّاء أخطاء استراتيجية كلفتهم بشكل أساسي موقعهم في الصراع على البطولة.

ومع اقتراب موسم 2023، سيكون لدى فيراري مدير جديد للفريق سيرغب بلا شك في إعادة فيراري إلى القمة، لكن هل سيتمكن الفريق من التغلب على المشكلات التي واجهها في موسم 2022؟

5. تغييرات السائقين

في كل عام، تضفي عملية إعادة تشكيل سائقي فرق الفورمولا 1 دائماً بعض التغييرات المثيرة للاهتمام في ديناميكيات الفريق والسائقين، ولا تستثنى من هذه العملية تشكيلة 2023 الجديدة.

فقد ودّع فريق أستون مارتن أحد أبطال العالم في نهاية عام 2022، عندما تقاعد سيباستيان فيتيل، ليحل محله بطلاً آخر للعالم، مع الانتقال المفاجيء لفرناندو ألونسو من فريق ألبين.

ونتيجة لذلك، جلب فريق ألبين السائق بيير غاسلي من فريق ألفا تاوري، لينضم إلى مواطنه الفرنسي إستيبان أوكون.

كما عاد السائق المخضرم نيكو هولكنبرج، إلى شبكة الفورمولا 1، لينضم إلى كيفن ماغنوسن لقيادة فريق هاس لموسم 2023.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم رابط حجز تذاكر فورمولا جدة 2023 والذي ينطلق رسميا في بداية شهر مارس المقبل على حلبة سباق كورنيش جدة بالسعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد