هل يخطط مستوطنو "اريئيل"لإنشاء مقبرة لدفن المستوطنين شمال سلفيت؟

سلفيت / سوا / يخشى ان تتبلور خطط مستوطني "اريئيل" وان تتمخض عن فكرة انشاء مقبرة لدفن المستوطنين في الاراضي الواسعة خلف الجدار وبمحاذاة مستوطنة"اريئيل"  شمال سلفيت ؛ وذلك لكثرة عددهم البالغ قرابة 50 الف مستوطن فيها حيث قرابة 25 الف مستوطن في "اريئيل" السكانية، وقرابة 20 الف طالب جامعي في  جامعة مستوطنة "ارئيل" و5 الاف في مستوطنة "اريئيل الصناعية ؛ بحسب تقديرات الباحث خالد معالي.

ولا يعتبر معالي مصدر خبر ياتي  من عمال يعملون في المستوطنة المذكورة انه يتمتع بالمصداقية الكافية حول ورود فكرة انشاء مخطط للمقبرة كون العمال ليس بمصدر رسمي او حتى قد يكون اشكل  عليهم الخبر والذي من الممكن سربه احد المستوطنين لضرب الفتاشات او انه اصلا ليس الا مجرد افكار او اخبار لا تستند للدليل الكافي.

 الا ان معالي يشير الى ان فكرة انشاء  مقبرة قد لا تكون بالجديدة وليست بالمستحيلة نظرا لأن مستوطنة "عيليه" شمال رام الله وشرق سلفيت يوجد بها مقبرة للمستوطنين، وتوجد عارضة على طريق شارع نابلس رام الله مكتوب عليها "مقبرة عيليه" بشكل واضح.

ولا يستعبد معالي قضية المقبرة قياسا بما سبق وان قام به مستوطنو "أريئيل" بدفن المستوطن "رون نحمان" رئيس البلدية السابق وعضو الكنيست في أراضي سلفيت،  مشيرا  الى ان هناك جدال وتيارين اثنين بين المستوطنين؛ تيار يرفض دفن موتاه في المستوطنات لاسباب تتعلق بالمكان والفكر والايدولجيا الذي يحمله المستوطن واسباب اخرى ، وتيار آخر مع قضية الدفن؛  لكن التيار الثاني الذي يدفن موتاه يدفنه على مضض وبشكل باهت وقليل، حيث يفضل أكثر المستوطنين دفن موتاهم في ال 48.

وأضاف أن الهدف من إنشاء مقابر للمستوطنين وعمليات دفن المستوطنين في أراضي الضفة الغربية هو المزيد من المزاعم الكاذبة بأحقيتهم في أكذوبة "أرض الميعاد"، والاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية لشرعنة استيطانهم المخالف للقانون الدولي.

 ولفت معالي أن جيش الاحتلال سبق وأن أزال تحت ضغط المقاومة في غزة عشرات القبور للمستوطنين من داخل المستوطنات التي دمرها قبل انسحابه.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد