المالكي يتحدث عن مخرجات القمة الثلاثية في القاهرة بحضور الرئيس عباس

وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي

تحدث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الثلاثاء 18 يناير 2023، عن مخرجات القمة الثلاثية الفلسطينية الأردنية المصرية التي عقدت يوم أمس في القاهرة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال المالكي، خلال حديث مع "صوت فلسطين: تابعته "سوا"، إن بيان القمة أكد على ضرورة وقف الإجراءات الأحادية الإسرائيلية التي تعمل على تدمير كل الامكانيات وتقضي على أفق المفاوضات بشكلٍ أساسي، ووضع أفق واضح لإقامة الدولة الفلسطينية عبر المفاوضات المباشرة.

وأوضح أن الدول الثلاث توافقت على طبيعة التحرك السياسي في كافة المحاور (العربي والإسلامي والدولي)، واستكمال التنسيق بينهم لمتابعة الخطوات والقرارت على كل المستويات.

ولفت المالكي، إلى أن قادة الأجهزة الأمنية لهذه الدول الثلاث، حضرت القمة واجتمعت للحديث عن كيفية الحد من الاجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية لهم، وعليه تم الخروج بالتزام مصر والأردن بالعمل والتحرك من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية إزاء ممارساتها بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات.

وأشار، إلى أن ملك الأردن عبد الله بن حسين، سيزور واشنطن مع بداية الشهر القادم، للضغط على الإدارة الامريكية في أخذ مواقف أكثر وضوحًا اتجاه سياسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة في الأراضي الفلسطينية.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد