تُكرم شخصيات متميزة 

بالصور: غزة: اللجنة البارالمبية توقع اتفاقية لدعم رياضة الدراجات - ذوي الإعاقة

اللجنة البارالمبية بغزة توقع اتفاقية لدعم رياضة الدراجات - ذوي الإعاقة

وقّعت اللجنة البارالمبية الفلسطينية، مساء الاثنين، مذكرة تعاون رياضية مع مؤسسة التعاون والتضامن الإيطالي ، في دعم الشعب الفلسطيني لتنفيذ برامج رياضية وثقافية وفنية.

وتنص الاتفاقية الرياضية المشتركة ، على التعاون مع اللجنة البارالمبية ، في دعم رياضة الدراجات الهوائية لذوي الإعاقة ، بمحافظات غزة ، خلال البطولات والمسابقات الرياضية المقبلة .

وجاءت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية في مقر اللجنة البارالمبية غرب مدينة غزة ، وسط حضور كل من ، كامل أبو الحسن نائب رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية ، وعبد السلام هنية الامين العام المساعد للمجلس الاعلى للشباب والرياضة ، ويحيى الخطيب المدير العام في المجلس الأعلى ، والسيدة ميري ممثلة مؤسسة التعاون الإيطالي ، ومحمد حلس مدير وحدة المنشٱت واعضاء مجلس ادارة اللجنة البارالمبية ، سوسن الخليلي ومحمود السبع ، وممثلي وسائل الاعلام المتنوعة .

وأشاد عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بجهود مؤسسة التعاون والتضامن الإيطالي في دعم الشعب الفلسطيني وتنفيذ برامج رياضية وثقافية وفنية، وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون بين المؤسسة الإيطالية واللجنة البارالمبية لدعم رياضة الدراجات الهوائية.

وتمنى هنية التوفيق للاعبين وتحقيق المزيد من الإنجازات أسوة بما حققه أبطال منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة في الهند، وأكد أن مؤسسة التعاون الايطالي وعلى مدار ١٠ سنوات ساهمت في دعم العديد من البرامج والمشاريع التي انعكست بالفعل على تطوير النشاط الرياضي والثقافي.

بينما أكد الاستاذ كامل أبو الحسن نائب رئيس اللجنة البارالمبية أن الاتفاقية تمثل دفعة قوية لتطوير رياضة الدراجات لذوي الإعاقة، وتجربة مميزة لإضافة المزيد من التعاون لصالح الرياضة الفلسطينية.

واشاد أبو الحسن بالمكرمين في احتفال اللجنة البارالمبية خاصة الاستاذ عبد السلام هنية ودوره الريادي في دعم وتكريم انشطة اللجنة البارالمبية الفلسطينية خلال الشهور الماضية .
كما تحدثت ميري ممثلة مؤسسة التعاون الإيطالي عن أهمية التعاون القائم مع اللجنة البارالمبية وكافة الأندية واللجان لذوي الإعاقة، وأكدت أن هدف مؤسساتها دعم اللاعبين في فلسطين والتأهل لبارالمبيك باريس ٢٠٢٤.

بعد ذلك كرمت اللجنة البارالمبية الفلسطينية كل من عبد السلام هنية بعد حصوله على أبرز شخصية رياضية للعام م٢٠٢٢ في استفتاء دنيا الوطن، كما تم تكريم كل من نبيل عواجة مدير وحدة الرياضة وإبراهيم أبو الشيخ المدير العام في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بمناسبة وصولهما لسن العطاء، وتكريم سوسن الخليلي بعد فوزها بجائزة رواد العمل التطوعي لعام 2022م .

WhatsApp Image 2023-01-17 at 7.09.35 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-01-17 at 7.09.33 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2023-01-17 at 7.09.38 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-01-17 at 7.09.36 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد