الهباش يعقب على منع الاحتلال للسفير الأردني من دخول الأقصى

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين

أدان محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئبس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، منع قوات الاحتلال السفير الأردني غسان المجالي من دخول المسجد الأقصى المبارك، واصفاً هذا التصرف بالعمل العدواني الذي يعكس وقاحة عنصرية تنذر بعواقب وخيمة.

وأكد الهباش في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، ان هذا التصرف العدواني هو اعتداء على المقدسات والمسجد الاقصى المبارك واعتداء على الرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية والمسيحية والتي تعترف بها كل دول العالم وتتمسك بها، وهو ايضاً اعتداء على الحقوق والحريات الدينية التي كفلتها كافة المواثيق الدولية التي تضرب بها دولة الاحتلال عرض الحائط دون اي اعتبار ذلك أنها تظن نفسها دولة فوق القانون وفوق العقاب .

وشدد على ان هذا الاعتداء الآثم بحق السفير الأردني هو استمرار لمحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني الذي أقره القانون الدولي والذي يحصر الإشراف على المسجد الأقصى في يد المسلمين.

وأضاف الهباش أن المسجد الاقصى المبارك هو مسجد للمسلمين وحدهم فقط ومن حق كل مسلم الدخول اليه والصلاة فيه متى شاء بدون قيود، مضيفاً أنه ليس من حق الاحتلال التدخل في شؤون الاقصى او منع المسلمين من الوصول اليه والصلاة والرباط فيه باعتباره أول القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين.

كما أكد ان نتيجة السياسة الاسرائيلية الرسمية بقيادة اليمين المتطرف لن تقود الا لمزيد من ردود الفعل العربية والاسلامية والدولية وبالتأكيد الفلسطينية.

وأشار الى ان "القمة الثلاثية التي انعقدت اليوم في جمهورية مصر العربية بحضور الرئيس محمود عباس والرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني ازعجت الاحتلال فكانت هذه ردة فعلهم العدوانية الوقحة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد