بالفيديو: السفير الأردني بتل أبيب يدخل "الأقصى" بعد اعتراض إسرائيلي لطريقه

السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، للسفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي، من دخول المسجد الأقصى المبارك، وتجول في باحاته، بعد اعتراض إسرائيلي لطريق السفير لدى دخوله الحرم القدس ي الشريف. بحسب ما أعلنت دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى

وتحدث السفير المجالي مع المدير العام لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب الذي أطلعه على آخر المستجدات المتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

واستدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير الإسرائيلي في عمّان، عصر الثلاثاء إلى مقر الوزارة، إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.

وأبلغ الأردن السفير الإسرائيلي رسالة احتجاجٍ شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته، أكدت إدانة الحكومة الأردنية لكافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والتذكير بأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.

المصدر : قناة المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد